وزارة الداخلية التونسية تفتح تحقيقا في حادث سحل فتاة وتعريتها من قبل شرطييْن (فيديو)

متفرقات

وزارة الداخلية التونسية تفتح تحقيقا في حادث سحل فتاة وتعريتها من قبل شرطييْن (فيديو)
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611523/

أعلنت وزارة الداخلية التونسية فتح تحقيق إثر اتهاماتٍ لعنصرين من الشرطة بسحل فتاة وتعريتها في شارع وسط العاصمة تونس عند انطلاق مسيرة المنتدى الاجتماعي العالمي. وقد اثار مقطع الفيديو الذي سجل الحادث وانشر على موقع اليوتيوب غضب الراي العام في البلاد.

أعلنت وزارة الداخلية التونسية فتح تحقيق إثر اتهاماتٍ لعنصرين من الشرطة بسحل فتاة وتعريتها في شارع وسط العاصمة تونس عند انطلاق مسيرة المنتدى الاجتماعي العالمي.  وقد اثار مقطع الفيديو الذي سجل الحادث وانشر على موقع اليوتيوب غضب الراي العام في البلاد.

وجاء في بيان وزارة الداخلية على صفحتها الرسمية على موقع الفايسبوك أنها قامت بفتح بحث إداري للتحري في ما جاء في مقطع الفيديو الذي نشر بالمواقع الإلكترونية ويظهر فتاة تُجَرّ أرضا من قبل شخصين أحدهما بزي عون أمن،  وذلك لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ونقلت صحيفة "الشروق" التونسية عن مصدر أمني قوله ان عوني الأمن طلبا من الفتاة مرافقتهما الى مركز الشرطة ولكنها رفضت مما اضطرهما لسحلها مستعملين القوة. وتابعت الصحيفة أن الفتاة "حاولت الفرار فاعتديا عليها بالضرب وقاما بجذبها من ثيابها على جزء من الشارع فتعرى جسد الفتاة ورغم ذلك لم يتوقف الشرطيان عن سحلها".

وأضافت الصحيفة أن مشاهد الاعتداء على الفتاة أثارت غضب الرأي العام التونسي، اذ علق نشطاء في مواقع اجتماعية على مقطع الفيديو والصور للحادث بـ"البوليس يعرّي بناتنا"، كما دعت بعض الصفحات في شبكات التواصل الاجتماعي الى وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية تنديدا بتصرف الشرطيين هذا.

ويمكنكم مشاهدة الفيديو