نولاند.. الولايات المتحدة لا تستبعد فرض منطقة حظر جوي في سورية

أخبار العالم العربي

نولاند.. الولايات المتحدة لا تستبعد فرض منطقة حظر جوي في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611495/

قالت فكتوريا نولاند، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية، ان الولايات المتحدة الامريكية تدرس امكانية فرض منطقة حظر جوي في سورية.

‎قالت فكتوريا نولاند، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية، ان الولايات المتحدة الامريكية تدرس امكانية فرض منطقة حظر جوي في سورية.

‎وجاء هذا التعليق ردا على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن تدعم دعوة الجنرال النرويجي روبرت مود، رئيس بعثة المراقبين الأمميين في سورية سابقا، لفرض منطقة حظر جوي في سورية.

‎وقالت نولاند في مؤتمر صحفي عقدته يوم الخميس 28 مارس/آذار: "رأينا هذه التقارير الصحفية (بشأن دعوة مود). ونحن نكرر منذ أسابيع أو أشهر اننا ندرس كافة الخيارات المتاحة.. من اجل مساندة التسوية السلمية للنزاع في سورية. ونحن دائما ندرس ما إذا كانت هذه الخطوات قابلة للتنفيذ وناجعة.

وسبق للاميرال جيمس ستافريديس، قائد القوات الامريكية في اوروبا، ان اعلن بان بلدان الناتو يعدون خطة للعمليات العسكرية لوقف النزاع الدموي في سورية المستمر منذ سنتين.

وحسب قوله، ان عددا من بلدان الناتو يدرس امكانية التدخل العسكري بهدف انهاء الحرب الاهلية في سورية، وتقديم الدعم للمعارضة، ومن بي ذلك استخدام الطيران لفرض منطقة حظر جوي في سورية.

المصدر: انترفاكس