مصر.. احتقان جديد بين الرئاسة والقضاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611490/

اعتبر برلمانيون وسياسيون مصريون أن الاحتقان الذي تشهده بلادهم سببه الرؤية السياسية الضيقة للسلطة الحاكمة. وجاء الاحتقان السياسي بحسبهم على خلفية قرار الرئيس محمد مرسي تعيين النائب العام بموجب الاعلان الدستوري بدلا من النائب عبد المجيد محمود، في حين اعتبر القضاء المصري قرار مرسي باطلا، الأمر الذي أدى الى تفاقم الأزمة في البلاد.

اعتبر برلمانيون وسياسيون مصريون أن الاحتقان الذي تشهده بلادهم سببه الرؤية السياسية الضيقة للسلطة الحاكمة. وجاء الاحتقان السياسي بحسبهم على خلفية قرار الرئيس محمد مرسي تعيين النائب العام بموجب الاعلان الدستوري بدلا من النائب عبد المجيد محمود، في حين اعتبر القضاء المصري  قرار مرسي باطلا، الأمر الذي أدى الى تفاقم الأزمة في البلاد.

وعلى الرغم من ان تداعيات الموجة الجديدة من الاشتباكات بين نشطاء المعارضة وأنصار الاخوان المسلمين لا تزال مستمرة، إلا ان الرئيس مرسي فضل الحديث عن إجراء الانتخابات البرلمانية بحلول شهر أكتوبر/ تشرين الاول القادم، وذلك فى وقت تزداد فيه الضغوط على جماعة الاخوان المسلمين التى لطالما رفعت شعار "مشاركة لا مغالبة"، الا انه توارى خلف سحب الاحتقان السياسي بين دعاة الدولة المدنية ودعاة الدولة الدينية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور