طموح سوق السياحة الروسية خلال السنوات العشر القادمة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61148/

تتنامى سوق السياحة الروسية مع تسارع النمو الاقتصادي في البلاد، ويُتوقع أن تصبحَ كبرى أسواق السياحة في أوروبا في غضون الاعوام العشَرة القادمة ، وذلك بفعل الزيادة المتوقعة لعدد السكان في روسيا الاتحادية بحيث سيصل العدد الى اكثر من 140 مليون نسمة.

تتنامى سوق السياحة الروسية مع تسارع النمو الاقتصادي في البلاد، ويُتوقع أن تصبحَ كبرى أسواق السياحة في أوروبا، في غضون عشَرة أعوام بفعل الزيادة السكانية المتوقع ان تصل إلى مئة وأربعين مليون نسمة.
فمع تسارع انتعاش الاقتصاد في البلاد.. تزداد امكانات المزيد من المواطنين الروس للسفر والسياحة إلى الخارج هربا من البرد القارس، قاصدين وجهاتهم المفضلة للتمتع بدفء الشمس الساطعة على شواطئ تركيا ومصر وتايلاند . حيث بلغ عدد السياح الروس، الذين زاروا تركيا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام ألفين وعشرة، نحو مليوني سائح، ومصر زهاء مليون ونصف مليون سائح، بينما بلغ نصيب تايلاند حوالي نصف مليون سائح.
نسبة المواطنين الروس الذين يتوجهون إلى الرحلات الخارجية خلال أيام العطلات مازالت قليلة مقارنة بمواطني الدول الغربية،  فإن جاذبية هذا القطاع تتنامى مع تسارع نمو الاقتصاد الروسي للحاق بالاقتصادات المتطورة.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم