تقارير صحفية: اسرائيل خصصت أقل من 1% من اراضي الضفة للفلسطينيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611463/

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 28 مارس/آذار ان الادارة المدنية الاسرائيلية قدمت الى محكمة العدل العليا في البلاد وثائق تؤكد ان اسرائيل خصصت للفلسطينيين 0.7% فقط من "اراضي الدولة" في الضفة الغربية، بينما خصصت 38% من الاراضي للمستوطنات.

افادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية يوم الخميس 28 مارس/آذار ان الادارة المدنية الاسرائيلية قدمت الى محكمة العدل العليا للبلاد وثائق تؤكد ان اسرائيل خصصت للفلسطينيين 0.7% فقط من "اراضي الدولة" في الضفة الغربية، بينما خصصت 38% من الاراضي للمستوطنات.

وذكر موقع مركز الشرق الاوسط الدولي للاعلام (IMEMO) ان تقديم الوثائق جرى في اطار النظر في دعوى قدمتها منظمة "يش دين" الاسرائيلية للدفاع عن حقوق الانسان ضد بناء مستوطنة هايوفيل في الاراضي الفلسطينية المحتلة. وتقول الحكومة الاسرائيلية ان الاراضي التي تبنى فيها هذه المستوطنة والطريق المؤدي اليها هي الاراضي البور (اي متروكة)، وبالتالي من حق اسرائيل الاستيلاء عليها.

وتجدر الاشارة الى ان الحكومة الاسرائيلية كانت قد بدأت بالاستيلاء على الاراضي الفلسطينية على نطاق واسع بعد عام 1979، بناء على قانون اقره الكنيست، ويقضي بشرعية الاستيلاء على الاراضي التي كانت متروكة طيلة 10 سنوات.

المصدر: مواقع اعلامية