رئيس البعثة الأممية الى سورية يتوقع تقديم نتائج التحقيق بشأن الهجوم الكيميائي بعد نحو شهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611441/

قال آكي سيلستروم رئيس البعثة الأممية المكلفة بالتحقيق في المزاعم عن استخدام اسلحة كيميائية بسورية، إن خبراء البعثة الأممية سيباشون العمل في غضون أسبوع، متوقعا تقديم نتائج التحقيق بعد نحو شهر.

قال آكي سيلستروم رئيس البعثة الأممية المكلفة بالتحقيق في المزاعم عن استخدام اسلحة كيميائية بسورية، إن خبراء البعثة الأممية سيباشرون العمل في غضون أسبوع، متوقعا تقديم نتائج التحقيق بعد نحو شهر من تاريخه.

وكانت الأمم المتحدة قد قررت بتشكيل البعثة بعد أن أعلنت السلطات السورية أن قوات المعارضة استخدمت سلاحا كيميائيا في ريف حلب يوم 19 مارس/آذار. أما المعارضة، فرفضت هذه الاتهامات واتهمت، بدورها، النظام باستخدام أسلحة كيميائية ضد السكان.

وتابع سيلستروم وهو خبير بمعهد بحوث سويدي في مقابلة مع إذاعة الأمم المتحدة ان البعثة ستضم ممثلين عن المنظمات الدولية، مضيفا أن الأمم المتحدة أوشكت على استكمال تشكيل البعثة.

وذكر الخبير السويدي: "هناك الكثير من الأعمال التحضيرية يجب أن نقوم بها، ومن ثمة علينا أن نأمل في أن تسمح الأوضاع الأمنية لنا بتنفيذ هذه المهمة".

وأوضح  سيلستروم أن النشاط التحضيري سيستغرق عدة أيام، ثم ستحتاج البعثة الى 3 أو 4 أيام للقيام بجولات تفتيش، وثم الى أسبوعين أو 3 أسابيع لإجراء التحاليل الكيميائية وكتابة التقارير.

المصدر: إذاعة الأمم المتحدة + "روسيا اليوم"