أمريكا.. الطائرات بدون طيار تثير جدلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611426/

تثير قضية استخدام طائرات من دون طيار جدلا كبيرا في كثير من الولايات الأمريكية، حيث تحاول السلطات التشريعية المحلية منع استخدامها داخل البلاد وتقول إنها قد تستخدم لمراقبة المواطنين .. يأتي ذلك في وقت تقدم فيه بعض الشركات وسائل لمواجهة الطبيعة التجسسية لهذه الطائرات.

خفيفة صغيرة وسرية.. تستطيع مراقبة جميع التحركات في العراء وداخل المباني، ليلا ونهارا. ترصد الأجهزة الالكترونية لأي كان، وحتى تصوّر ملامح وجه الإنسان.. وفي بعض الأحيان تزوّد بالأسلحة، لتتحول إلى آلة قتل.. فيلم وثائقي أمريكي يحكي عن القدرات التقنية لطائرات من دون طيار مزوّدة بأحدث أجهزة الاستشعار.

في الوقت الحالي 27 ولاية أمريكية، ما زالت تنظر في مشاريع قوانين، تحدد استخدام هذه الطائرات أو تحظرها بشكل قاطع. لكن الكثيرين لا يعتقدون أنّ هذه الجهود ستمنع تحليق هذه الطائرات، ويفضّلون التحكم بالأمور بأنفسهم. إذ بدأت إحدى الشركات في مدينة أوريغون بتصميم علب خاصة تتصدّى لمهمة هذه الطائرات.

قانون باراك أوباما، الذي يسمح باستخدام طائرات من دون طيار، ما زال يثير جدلا كبيرا في معظم الولايات، لكنّ إدارة الطيران الفدرالية أعلنت بأن عدد هذه الطائرات سيبلغ 30 ألف طائرة في السماء الأمريكية بحلول عام 2020.

المزيد في التقرير المصور

فيسبوك 12مليون