افتتاح "قاعة روسية" في مقر مجلس الأمن الدولي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611425/

جرت في مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك يوم الأربعاء 27 مارس/آذار مراسم افتتاح قاعة اجتماعات جديدة أطلق عليها "الحجرة الروسية. وقام المعماري الروسي ألكسندر كونوف بتصميم ديكوف القاعة الذي يعيد الى الأذهان مظهر البيت الروسي التقليدي.

جرت في مقر مجلس الأمن الدولي بنيويورك يوم الأربعاء 27 مارس/آذار مراسم افتتاح قاعة اجتماعات جديدة "الحجرة الروسية". وقام  المعماري الروسي ألكسندر كونوف بتصميم ديكور القاعة الذي يعيد الى الأذهان مظهر البيت الروسي التقليدي.

وحصلت روسيا على حق ترميم احدى القاعات في مقر مجلس الأمن بعد أن تبرعت بمبلغ مليوني دولار لعملية ترميم المبنى الرئيسي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وشارك في مراسم الافتتاح كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين.

وقال بان كي مون إن هذه القاعة ستصبح مكانا لاتخاذ قرارات تاريخية من أجل بناء عالم أفضل وأكثر أمنا. وأعرب عن أمله في أن تساعد "الأجواء الدافئة" التي اكتسبتها الحجرة بعد الترميم، أعضاء مجلس الأمن على تعزيز التفاهم.

من جانبه قال فيتالي تشوركين إن الحجرة الروسية ستشهد قريبا عملا مكثفا جدا، معربا عن أمله في أن يساهم الديكور الجديد للقاعة في تسهيل المناقشات الصعبة التي يجريها أعضاء مجلس الأمن بشأن أهم القضايا العالمية.

وتجدر الإشارة الى ان الحجرة الروسية ستستضيف اجتماعات مغلقة لمجلس الأمن، لا يحضرها أحد سوى أعضاء المجلس اضافة لمسؤولي الأمانة العامة للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يعود مجلس الأمن الى مقره الرئيسي الذي يجري ترميمه منذ 3 سنوات، في أبريل/نيسان القادم. وطوال فترة ترميم المبنى المتكون من 39 طابقا، واصل أعضاء المجلس اجتماعاتهم في قاعات مقر الجمعية العامة التي أيضا تحتاج الى الترميم.

الخارجية الروسية: "الحجرة الروسية" هي مساهمتنا في ترميم مقر الأمم المتحدة

وكتب غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسية في صفحته على موقع "تويتر"  يوم الخميس أن مجلس الأمن الدولي سيبدأ قريبا عقد مشاوراته في "الحجرة الروسية" التي صممها معماري من روسيا.

وقال غاتيلوف: "انها قسم من مساهمتنا في ترميم مقر الأمم المتحدة بنيويورك".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

مظاهرات في فلسطين ضد قرار ترامب