بريكس قلقة من تهديدات استخدام القوة العسكرية ضد ايران

أخبار العالم

بريكس قلقة من تهديدات استخدام القوة العسكرية ضد ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611392/

اعرب قادة بلدان مجموعة "بريكس" عن قلقهم بصدد التهديدات باستخدام القوة العسكرية ضد ايران وبخصوص فرض العقوبات الاحادية الجانب ضدها. وقد جاء في الاعلان الصادر في ختام قمة المجموعة في دوربان اليوم 27 مارس/آذار "لا نرى بديلا لحل الملف النووي الايراني عن طريق المفاوضات ".

اعرب قادة بلدان مجموعة "بريكس" عن قلقهم بصدد التهديدات باستخدام القوة العسكرية ضد ايران، وبخصوص فرض العقوبات الاحادية الجانب ضدها.

وقد جاء في الاعلان الصادر في ختام قمة المجموعة في دوربان اليوم 27 مارس/آذار "لا نرى بديلا لحل الملف النووي الايراني عن طريق المفاوضات ".

وقد اشار قادة الدول الاعضاء في مجموعة بريكس، وهي كل من البرازيل وروسيا والهند والصين وجمهورية جنوب افريقيا، اشاروا الى انهم "يقرون حق ايران في استخدام الطاقة  الذرية للاغراض السلمية في اطار التزاماتها الدولية، ويدعون الى حل كل المسائل المرتبطة بهذه القضية بالوسائل السياسية والدبلوماسية؛ بما في ذلك المسائل المتعلقة بالعلاقات بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران، وذلك وفقا لبنود قرارات مجلس الامن المعنية والتزامات ايران بخصوص معاهدة حظر انتشار الاسلحة النووية".

كما اعرب قادة  بريكس في الوثيقة الختامية عن املهم في ان تجري تسوية "كل المسائل العالقة الخاصة بالبرنامج النووي الايراني عن طريق المفاوضات وبالوسائل الدبلوماسية".

فيسبوك 12مليون