الخارجية الروسية: "بريكس" تؤيد وجهة نظر روسيا بشأن سبل تسوية الاوضاع في سورية

أخبار العالم

الخارجية الروسية:
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611390/

قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير خارجية روسيا، ان زعماء الدول الاعضاء في مجموعة "بريكس" يشاركون روسيا وجهة نظرها حول سبل تسوية الازمة السورية، حيث انعكس ذلك في البيان الختامي الصادر عن قمة بريكس.

قال سيرغي ريابكوف، نائب وزير خارجية روسيا، ان زعماء الدول الاعضاء في مجموعة "بريكس" يشاركون روسيا وجهة نظرها  حول سبل تسوية الازمة السورية، حيث انعكس ذلك في البيان الختامي الصادر عن قمة بريكس.

وقال ريابكوف يوم الاربعاء 27 مارس/آذار "لقد اكد جميع الاعضاء على حيوية البيان الختامي لمؤتمر جنيف الصادر عن مجموعة العمل بشأن سورية". واضاف "نحن نركز انتباهنا ونعبر عن قلقنا بشأن الاوضاع هناك".

واكد ريابكوف، على ان الموقف الذي تضمنه البيان الختامي قريب جدا من الموقف الروسي. وحسب قوله، ان هذا "يدل على ان شركائنا في بريكس يؤيدون وجهات النظر الروسية الخاصة بتسوية الاوضاع السورية".

ولم يعلق ريابكوف على مسألة ارسال الرئيس السوري بشار الاسد الى زعماء "بريكس" رسالة يدعوهم فيها الى المساعدة في تسوية الاوضاع في بلاده. ودون ان يشير الى اي اتصالات مع القيادة السورية بهذا الخصوص، قال "امأ مايخص مراسلات دبلوماسية معينة بين زعماء "بريكس" والقيادة السورية، فانا اعتقد بانه اذا كانت هذه الاتصالات مكشوفة للعامة، لكانت فائدتها اقل".

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس" + روسيا اليوم

فيسبوك 12مليون