بوتين: نقترح وضع استراتيجية تنموية طويلة الامد لبلدان مجموعة بريكس

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611386/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام قمة بلدان مجموعة بريكس في مدينة دوربان بجمهورية جنوب أفريقيا اليوم 27 مارس/آذار ان روسيا تقترح على البلدان الاعضاء في بريكس وضع استراتيجية طويلة الامد للتعاون الاقتصادي من شأنها ان تراعي خطط التنمية في كل بلد على حدة وتساهم في الوقت ذاته في نمو اقتصادات بلدان المجموعة.

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ختام قمة بلدان مجموعة بريكس في مدينة دوربان بجمهورية جنوب أفريقيا اليوم 27 مارس/آذار ان روسيا تقترح على البلدان الاعضاء في بريكس وضع استراتيجية طويلة الامد للتعاون الاقتصادي من شأنها ان تراعي خطط التنمية في كل بلد على حدة وتساهم  في الوقت ذاته في نمو اقتصادات بلدان المجموعة.

واشار بوتين الى ان "اعلان ايتكين" الذي تم توقيعه في ختام القمة يعكس وحدة مواقف بلدان بريكس ازاء مجموعة واسعة من مسائل الاجندة السياسية والاقتصادية العالمية.

وقال بوتين ان خطة الاعمال الضخمة التي اقرت في ختام القمة تشمل الاتجاهات الجديدة للتعاون، بما في ذلك الامن الاعلامي ومكافحة المخدرات بالجهود المشتركة، وتطوير الاتصالات في مجال البرامج الشبابية والتعليمية.

هذا وبحضور قادة بلدان مجموعة بريكس تم توقيع عدد من الوثائق، بما في ذلك حول الاستثمارات المشتركة في الاقتصاد  "النظيف"، أي ذلك الاقتصاد الذي يزاوج بين تطوير الانتاج والمحافظة على البيئة، واخرى حول استحداث مجلس عمل مجموعة بريكس، وغيرها من الوثائق.