الحكومة الاسرائيلية تهدد بشن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61137/

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتوجيه ضربات عسكرية ضد قطاع غزة، كما هدد نائبه الاول سيلفان شالوم بشن عملية عسكرية على القطاع شبيهة بعملية "الرصاص المصبوب".

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتوجيه ضربات عسكرية ضد قطاع غزة في أعقاب مقتل جندي إسرائيلي وإصابة أربعة آخرين بجروح عند الشريط الحدودي مع القطاع، هذا بالرغم من تأكيد الجانب الاسرائيلي على أنهم أصيبوا بنيران "صديقة".
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن نتانياهو قوله خلال اجتماع وزراء حزب الليكود يوم الاحد 9 يناير/كانون الثاني إنه "يوجد تصعيد متنامي من جانب قطاع غزة وسنضطر خلال الأسبوع الحالي إلى التعبير عن رأينا حيال ذلك".
بدوره هدد سيلفان شالوم النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي بشن عملية عسكرية على قطاع غزة تشبه عملية "الرصاص المصبوب" في حال استمرار تصعيد الموقف على الحدود مع غزة.
ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن شالوم قوله "ان اسرائيل سترد على الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية بطريقة أكثر صرامة اذا اقتضت الضرورة"، واوضح ان كافة الخيارات واردة.

هذا وتوعد قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في إسرائيل الجنرال تال روسو بملاحقة المسؤولين عن إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الاراضي الاسرائيلية .
وقال روسو في تصريحات له إن الجيش الإسرائيلي يجري تحقيقا بشأن الاشتباكات الأخيرة على حدود قطاع غزة والتي قتل خلالها جندي إسرائيلي وجرح خمسة آخرون.
هذا وكان قد اعلن قبل ذلك في اسرائيل عن اصابة ثلاثة عمال زراعيين أجانب من جراء اطلاق أربع قذائف هاون اطلقتها الفصائل الفلسطينية على النقب الغربي.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية