ايران تعتبر منح مقعد سورية للمعارضة نهاية لدور الجامعة في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611351/

اعتبر حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية أن منح مقعد سورية في الجامعة العربية لمن لا يمثلون الشعب السوري يشكل نهاية لدور هذه الجامعة في المنطقة.

اعتبر حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية أن منح مقعد سورية في الجامعة العربية لمن لا يمثلون الشعب السوري يشكل نهاية لدور هذه الجامعة في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية عن عبد اللهيان قوله يوم 26 مارس/آذار "إن هذا التصرف يؤسس لنموذج خطير في العالم العربي ويمكن أن يستخدم هذا الاجراء مستقبلا ضد الدول الاخرى الاعضاء في الجامعة"، منتقدا صمت بعض الدول الاعضاء في هذه الجامعة ازاء الاعتداءات والفظاعات التي ترتكبها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المظلوم قائلا "إنه من الافضل لجامعة الدول العربية أن تركز جهودها للدفاع عن هذا الشعب المظلوم".

ورأى مساعد وزیر الخارجية الإيراني للشؤون العربیة، انها "إجراءات متسرعة" لبعض الدول تجاه سوریة وان منح مقعدها في الجامعة العربية تم لـ"أشخاص لا يحملون تفويضا من الشعب السوري."

بدوره اعتبر المحلل السياسي عفيف دلا منح قمة الدوحة الائتلاف مقعد سورية من الناحية السياسية لا يعني شيئا، اما فيما يخص الدعوة للتسليح فهو امر يتناقض مع ما يقال عن السعي لحلول سلمية للأزمة. واستبعد المحلل ان تنجح المعارضة في الحصول على مقعد اممي كما تطالب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية