رئيس وزراء الهند: قريبا سيبدأ تشغيل وحدة توليد الطاقة الاولى لمحطة "كودانكولام" الكهرذرية

أخبار العالم

رئيس وزراء الهند: قريبا سيبدأ تشغيل وحدة توليد الطاقة الاولى لمحطة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611350/

اعلن مانموهان سينغ رئيس وزراء الهند خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة "بريكس" التي انعقدت في مدينة دربان بجنوب افريقيا، ان وحدة توليد الطاقة الاولى في محطة "كودانكولام" الكهرذرية سوف تدخل حيز الانتاج في شهر ابريل/نيسان المقبل.

اعلن مانموهان سينغ رئيس وزراء الهند خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة "بريكس" التي انعقدت في مدينة دربان بجنوب افريقيا، أعلن ان وحدة توليد الطاقة الاولى في محطة "كودانكولام" الكهرذرية سوف تدخل حيز الانتاج في شهر ابريل/نيسان المقبل.

وتفيد وكالة انباء "IANS"الهندية، ان مانموهان قال: "يسعدني جدا ان ابلغكم سيادة الرئيس بانه سيتم قريبا تشغيل وحدة توليد الطاقة الاولى في محطة "كودانكولام" الكهرذرية قريبا، وبالذات في شهر ابريل/نيسان المقبل".

واشار رئيس وزراء الهند في حديثه الى بوتين، الى التوصل الى "التقدم الملموس" في العمل بالوحدات الاخرى للمحطة. وان لجنة الامن في مجلس الوزراء اعطت الضوء الاخضر لبناء الوحدتين الثالثة والرابعة (المرحلة الثانية) للمحطة الكهرذرية.

لقد انتهت عمليات بناء وحدة توليد الطاقة الاولى، وتجري عليها حاليا الاختبارات التي تسبق التشغيل لتوليد الطاقة. اما بناء الوحدة الثانية لتوليد الطاقة فهو في مراحله النهائية، وتجري عمليات التحضير للمباشرة ببناء الوحدتين الثالثة والرابعة (المرحلة الثانية).

وتجدر الاشارة الى ان بناء محطة "كودانكولام" الكهرذرية بدأ في عام 2002 بموجب الاتفاقية الموقعة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1988 وتعديلاتها في 21 يونيو/حزيران عام 1998 من قبل مؤسسة "اتوم ستروي اكسبورت" ، مع المؤسسة الهندية للطاقة الذرية.

المصدر: وكالة انباء "نوفوستي" + روسيا اليوم