بوتين وزوما يتفقان على تعميق التعاون في المجال العسكري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611321/

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجنوب افريقي جاكوب زوما على تعميق التعاون بين البلدين في المجال العسكري، حسبما جاء في الاعلان المشترك لاقامة الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وجمهورية جنوب افريقيا الذي وقعه الرئيسان في اعقاب مباحثاتهما في مدينة ديربان بجنوب افريقيا.

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والجنوب افريقي جاكوب زوما على تعميق التعاون بين البلدين في المجال العسكري، حسبما جاء في الاعلان المشترك لاقامة الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وجمهورية جنوب افريقيا الذي وقعه الرئيسان في اعقاب مباحثاتهما في مدينة ديربان بجنوب افريقيا يوم الثلاثاء 26 مارس/آذار.

وينص الاعلان المشترك، بالاضافة الى ذلك، على عدم مشاركة البلدين في اي احلاف عسكرية سياسية او نزاعات مسلحة موجهة ضد دول اخرى.

كما يقضي الاعلان بالعمل على زيادة التعاون الاقتصادي الوثيق بين روسيا وجنوب افريقيا بهدف توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية وتعميق وتنويع التعاون في المجالات التي تتمتع بالاولوية، مثل التعاون التجاري والمصرفي والاستثماري، بالاضافة الى صناعة الطائرات والميتالورجيا.

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصل الى جمهورية جنوب افريقيا يوم الثلاثاء للمشاركة في قمة مجموعة "بريكس" التي تضم الصين والهند والبرازيل، الى جانب الدولتين المذكورتين.

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب