مقتل شاب فلسطيني عند حاجز للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61131/

قتل شاب فلسطيني يوم السبت 8 يناير/كانون الثاني برصاص جنود اسرائيليين عند حاجز الحمرا شرق نابلس في شمال الضفة الغربية، حسبما افاد مصدر عسكري اسرائيلي.

قتل شاب فلسطيني يوم السبت 8 يناير/كانون الثاني برصاص جنود اسرائيليين عند حاجز الحمرا شرق نابلس في شمال الضفة الغربية، حسبما افاد مصدر عسكري اسرائيلي.
وذكر شهود عيان ومصادر أمنية فلسطينية أن الشاب قتل عندما اطلق عليه الجنود النار اثناء توجهه مسرعا تجاه حاجز الحمرا في طريقه الى عمله في اريحا وهو يهتف "الله اكبر". واوضحت ان الشاب يدعى خلدون سمودي ويبلغ من العمر 25 عاما وهو من قرية اليامون قضاء جنين ويعمل مزارعا في اريحا.
وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ان الجنود الاسرائيليين القوا بالشاب ارضا بعد اطلاق النار عليه وقاموا بخلع ملابسه ومن ثم تركوه ينزف حتى الموت.
من جانبه اعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي ان الشاب لم يمتثل لاوامر الجنود بالتوقف وواصل الجري ففتحوا النار عليه .
وقال الناطق ان سمودي كان يحمل عبوتين متفجرتين وسكينا وان الجيش ارسل خبراء متفجرات لتفكيك العبوتين، ونقل جثمان الشاب الذي تم نزع الملابس عنه في سيارة اسعاف.
بدورهم اكد مسعفون فلسطينيون، كانوا ينتظرون على مقربة في محاولة لاسعاف الشاب، ان الجنود أبقوهم بعيدا لاكثر من ساعتين، بينما قالت متحدثة باسم الجيش انه تم ابعادهم الى حين ابطال مفعول العبوات المتفجرة.
ووصف اللواء عدنان الضميري المتحدث باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية مقتل الشاب بانه "جريمة جديدة ولن تكون الأخيرة في ظل التعنت الاسرائيلي".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية