الداخلية السعودية: المتهمون الـ 18 باعمال التجسس لهم "ارتباط مباشر" بالاستخبارات الايرانية

أخبار العالم العربي

الداخلية السعودية: المتهمون الـ 18 باعمال التجسس لهم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611302/

اعلنت وزارة الداخلية السعودية ان التحقيقات الاولية في قضية الاشخاص الـ 18 الذين تم القبض عليهم في وقت سابق والمتهمين باعمال التجسس، والادلة المادية التي تم جمعها تؤكد ارتباطهم المباشر بالاستخبارات الايرانية.

اعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء 26 مارس/آذار ان التحقيقات الاولية في قضية الاشخاص الـ 18 الذين تم القبض عليهم في وقت سابق والمتهمين باعمال التجسس، والادلة المادية التي تم جمعها تؤكد ارتباطهم المباشر بالاستخبارات الايرانية.

وقد ذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية: "إلحاقا لما سبق الإعلان عنه... بشأن تورط عدد من المواطنين والمقيمين في أعمال تجسسية والتواصل مع أجهزة استخبارات في دولة أجنبية، فقد صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأن التحقيقات الأولية، والأدلة المادية التي تم جمعها، والإفادات التي أدلى بها المتهمون في هذه القضية قد أفصحت عن ارتباطات مباشرة لعناصر هذه الخلية بأجهزة الاستخبارات الإيرانية".

واشار المتحدث الى أن "هذه العناصر قد دأبت على استلام مبالغ مالية، على فترات، مقابل معلومات ووثائق عن مواقع مهمة في عملية تجسس لصالح تلك الأجهزة، ولا تزال التحقيقات مستمرة مع عناصر هذه الخلية، وسوف يتم استكمال الإجراءات النظامية بحقهم".

يذكر ان المتحدث الامني كان قد صرح يوم الثلاثاء الماضي بان السلطات السعودية تمكنت من القبض على 16 سعوديا ، بالإضافة إلى شخص إيراني وآخر لبناني متورطين في أعمال تجسس.

المصدر: وكالة الانباء السعودية

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا