متحدث باسم "الجيش السوري الحر": الحل العسكري سيحسم المأساة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611238/

قال فهد المصري المتحدث باسم الجيش السوري الحر في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من باريس اليوم 25 مارس/آذار إنه ليس هناك أرضية للتفاوض مع النظام، وبالتالي الحل العسكري هو الذي سيحسم المأساة في سورية.

قال فهد المصري المتحدث باسم الجيش السوري الحر في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" من باريس اليوم 25 مارس/آذار إنه ليس هناك أرضية للتفاوض مع النظام، وبالتالي "الحل العسكري هو الذي سيحسم هذه المأساة في سورية".

وأضاف أن هناك تجاذبات إقليمية ودولية في المعارضة السورية، معربا عن أسفه لعدم ارتقاء المعارضة السياسية السورية بشقيها الداخلي والخارجي لمستوى "التضحيات العظيمة والكبيرة التي يقدمها شعبنا العظيم".

وتابع قائلا إن "النظام السوري هو من أوصل سورية إلى هذه المرحلة"، وهي نتيجة للقمع "على مدار عقود"، بحسب رأيه.  

قيادي بالجبهة الشعبية للتغيير والتحرير: لولا الفيتو الروسي والصيني، لكان ذُبح شعبنا

من جهته، رجح عادل نعيسة عضو رئاسة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق أن يرفض النظام السوري التعاون مع مهمة المبعوث الدولي العربي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي التي كلف به من جامعة الدول العربية، على ضوء التحركات الأخيرة للإبراهيمي.

واعتبر نعيسة تحميل طرف واحد كامل المسؤولية عن إراقة الدماء وتبرير الطرف الأخر "وقوعا في المطب" ويحول دون "الرؤية الكاملة والموضوعية".

وأضاف: "أنا كمعارض في الموقع الداخلي (...) لن أقبل أن أتفاوض مع من سيستدعي أو استدعى تدخلا خارجيا بدءا من الناتو وصولا إلى ما هو وصل إليه الآن".    

وتابع قائلا: "لولا الفيتو الروسي والصيني، لكان ذبح شعبنا مدنيا وعسكريا بهذا التدخل الخارجي".