النائب العام المصري يصدر قرارا بضبط وإحضار خمسة نشطاء ومنعهم من السفر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611232/

أصدر النائب العام المصري طلعت عبد الله اليوم 25 مارس/آذار قرارا بضبط وإحضار خمس شخصيات عامة لاتهامهم بالتحريض على أحداث عنف موقعة المقطم التي وقعت يوم الجمعة الماضي، ومنعهم من السفر.

أصدر النائب العام المصري طلعت عبد الله الاثنين 25 مارس/آذار قرارا بضبط وإحضار خمس شخصيات عامة بتهمة التحريض على أحداث عنف موقعة المقطم التي وقعت يوم الجمعة الماضي، ومنعهم من السفر.

وهذه الشخصيات: علاء أحمد عبد الفتاح وأحمد دومة وكريم الشاعر وحازم عبد العظيم وأحمد عيد حلمي غنيمي، كما تقرر طلب نوارة أحمد فؤاد نجم لسؤالها فيما نسب إليها من اتهامات.

يأتي ذلك على خلفية التحقيقات الجارية في البلاغ المقدم ضد عدد من الشخصيات والأحزاب السياسية والمسؤولين عن عدد من صفحات التواصل الاجتماعي بشأن قيامهم بالتحريض على التعدي والتعرض لأشخاص وإتلاف الممتلكات وتكدير السلم العام في الأحداث التي اندلعت إبان التظاهر أمام مقر جماعة "الإخوان المسلمين" بمنطقة المقطم.

قيادي في الحزب العربي الناصري: لماذا لم يحاكم من قتلوا المعارضين امام قصر الاتحادية؟

وفي هذا السياق تساءل عبد السلام الالفي القيادي في الحزب العربي الناصري المصري في حديث لقناة "روسيا اليوم" من مدينة بورسعيد المصرية: "لماذا لم يحاكم من قتلوا المعارضين امام قصر الاتحادية"؟

وردا على سؤال حول امكانية ايجاد ارضية للحوار بين المعارضة المصرية والرئاسة، قال ان المعارضة رحبت الحوار ولكن باسس موضوعية، اي الحوار الذي فيه اطراف متساوية.

من جانبه قال ايفان ايلاند كبير الباحثين في مؤسسة "اندبندنت" الامريكية في حديث لـ "روسيا اليوم" ان في رأيه فان مثل هذه الامور تزعز العملية الديمقراطية. واضاف انه من الصعب جدا القول ماذا سيحدث فيما بعد، وانه من الصعب التنبؤ بالتطورات اللاحقة للوضع في مثل هذه الحالة.

المصدر: "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية