بوتين يبحث مع مرسي على هامش قمة بريكس الوضع في الشرق الأوسط

أخبار روسيا

بوتين يبحث مع مرسي على هامش قمة بريكس الوضع في الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611218/

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن لقاء الرئيسين الروسي والمصري فلاديمير بوتين ومحمد مرسي المقرر عقده على هامش قمة "بريكس" يوم 27 مارس/آذار سيركز على الوضع في سورية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتطوير العلاقات الروسية المصرية.

قال يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي إن لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين ومحمد مرسي المقرر عقده على هامش قمة "بريكس" يوم 27 مارس/آذار سيركز على الوضع في سورية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتطوير العلاقات الروسية المصرية.

وأضاف أن "مصر تسهم كثيرا في دعم الاستقرار في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط"، مشيرا إلى أن الرئيسين سيبحثان "القضايا الإقليمية الملحة وعلى رأسها التسوية الشرق أوسطية وتسوية الأزمة في سورية"، وذلك إلى جانب آفاق تطوير التعاون الثنائي.

وتابع قائلا إن "التعاون على كافة الاتجاهات التي تحظى بالأولوية في تطوير متتالي على الرغم من التحولات الاجتماعية السياسية المعقدة التي تشهدها مصر"، حيث ارتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العامين الماضيين بنسبة 70 % تقريبا ليبلغ ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار.

وقال مساعد الرئيس الروسي إنه "تقرر أيضا بحث إمكانيات استئناف عمل اللجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي التقني التي عقد اجتماعها الأخير في يومي 10 و11 مارس/آذار 2010 في القاهرة، وأيضا مجلس الأعمال الروسي المصري الذي تم تأسيسه في أغسطس/آب 2006".

وأضاف أنه سيجري أيضا بحث قضايا التعاون في مجال السياحة. وعلى الرغم من تراجع عدد السائحين الوافدين إلى مصر منذ عامين، لا يزال عدد السائحين الروس في الازدياد، ليبلغ عددهم مليونين ونصف المليون في عام 2012.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة