مسؤول بإدارة أوباما: الولايات المتحدة غير جاهزة للتدخل في سورية في الوقت الحالي

أخبار العالم العربي

مسؤول بإدارة أوباما: الولايات المتحدة غير جاهزة للتدخل في سورية في الوقت الحالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611212/

وضعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" خططا للتدخل في سورية تتراوح بين شن ضربات جوية وإرسال فرق للسيطرة على مستودعات السلاح الكيميائي، ولكن مسؤولين امريكيين يقولون إنهم لم يتخذوا خطوات متقدمة لتنفيذ مثل هذه الأوامر بسبب المخاوف المتعلقة بالتداعيات السياسية للتدخل.

وضعت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" خططا للتدخل في سورية تتراوح بين شن ضربات جوية وإرسال فرق للسيطرة على مستودعات السلاح الكيميائي، ولكن مسؤولين امريكيين يقولون إنهم لم يتخذوا خطوات متقدمة لتنفيذ مثل هذه الأوامر بسبب المخاوف المتعلقة بالتداعيات السياسية للتدخل، وذلك وسط جهود التنسيق مع الحلفاء الإقليميين.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول بإدارة أوباما قوله: "إذا كان علينا القيام بذلك غدا، فأقول إننا غير جاهزين". وأضاف: "ما نريد أن نتفاداه هو أن تتولى فرقة تأمين المواقع، وأخرى تشن ضربات عليها".

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد صعد في 20 مارس/آذار لهجته ضد الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدا أنه "في حال ثبت استعمال أسلحة كيميائية، فإن قواعد اللعبة ستتغير"، مضيفا أن استخدام السلاح الكيميائي "خطأ فادح ومأساوي.. وعلى نظام الأسد أن يدرك أنه سيكون عليه تحمل المسؤولية".

المصدر: "واشنطن بوست" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية