وزير الداخلية اللبناني: أحداث طرابلس مرتبطة بما يجري في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611203/

أكد مروان شربل وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال أن الوضع في مدينة طرابلس بدأ بالعودة إلى النظام بعد تنفيذ الجيش خطة انتشار واسعة في المحاور القتالية.

أكد مروان شربل وزير الداخلية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال أن الوضع في مدينة طرابلس بدأ بالعودة إلى النظام بعد تنفيذ الجيش خطة انتشار واسعة في المحاور القتالية.

وأشار الوزير يوم 25 مارس/آذار إلى أن الجيش اللبناني يقوم بواجباته ضمن الامكانيات المتوفرة، لافتاً الى ان ما يجري في طرابلس مرتبط بالأحداث في سورية.

واوضح الوزير أن "الجيش اللبناني عزز انتشاره في طرابلس وانتشر في شوارع جديدة في المدينة بالقوة، واشتبك مع المسلحين، وأطلق النار على كل مسلح في الشارع، وأوقف بعض المسلحين وعالج الوضع الأمني"، لافتاً الى أن "هذا العلاج ليس كافياً، وطرابلس مرتبطة بما يجري بسورية".

وكان الهدوء قد خيم على مدينة طرابلس شمال لبنان بعد انتشار الجيش في جميع محاور القتال في منطقتي باب التبانة وجبل محسن، اثر أربعة أيام من المعارك بين الجانبين سقط خلالها نحو سبعة قتلى وعشرات الجرحى.

في هذا الصدد قال المحلل السياسي سركيس أبو زيد في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان الجيش دوما بحاجة الى غطاء سياسي ليتصرف، وان مسألة حسم الوضع في طرابلس يحتاج الى توافق سياسي، مضيفا أن المنطقة مكتظة سكانيا ما يخشى من وقوع خسائر بالارواح ستؤدي الى انعكاسات اخرى.

محلل سياسي: الأوضاع الأمنية في لبنان لا تزال تحت السيطرة  

اعتبر قاسم قصير الكاتب والمحلل السياسي في مداخلة على قناة "روسيا اليوم" من بيروت أن الأحداث الأمنية المتناقلة من منطقة إلى أخرى في لبنان لا تزال تحت السيطرة، حيث تنجح القوى الأمنية اللبنانية في إعادة الهدوء إلى المناطق التي تحدث فيها مشاكل.

المصدر: slabnews + "روسيا اليوم"