مصر تسلم اثنين من مسؤولي نظام القذافي إلى ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611155/

أمر النائب العام المصري طلعت عبد الله يوم الأحد 24 مارس/آذار، بتسليم ليبيين اثنين ألقيا القبض عليهما الأسبوع الماضي إلى السلطات الليبية التي تريد محاكمتهما لدورهما في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.

أمر النائب العام المصري طلعت عبد الله يوم الأحد 24 مارس/آذار،  بتسليم ليبيين اثنين ألقيا القبض عليهما الأسبوع الماضي إلى السلطات الليبية التي تريد محاكمتهما لدورهما  في عهد الزعيم الراحل معمر القذافي.

واحتجزت الشرطة المصرية الثلاثاء الماضي، محمد علي منصور الذي كان مقربا من القذافي وعلي محمد ماريا الذي شغل في السابق منصب القائم بأعمال سفير ليبيا لدى القاهرة.

وتم احتجازهما بناء على مذكرة من الإنتربول الدولي الذي طلبت منه السلطات الليبية إلقاء القبض عليهما.

وألقت الشرطة في نفس اليوم القبض على أحمد قذاف الدم منسق العلاقات المصرية الليبية في عهد القذافي، لكن المستشار كامل جرجس رئيس مكتب التعاون الدولي في النيابة العامة المصرية قال يوم الأحد، إن مكتبه لا يزال يستوفي من ليبيا أدلة اتهام قذاف الدم.

وقال جرجس بشأن منصور وماريا إن "وزارة العدل والنيابة العامة وقعتا مذكرة تفاهم مع وزارة العدل والنيابة العامة الليبية حول ضمانات تقديمهما لمحاكمة عادلة."

وأضاف "كنا حريصين على توقيع مذكرة التفاهم لضمان العمل بقواعد حقوق الإنسان خلال المحاكمة."

وقال جرجس إن قذاف الدم يواجه تحقيقا في مصر أيضا أمر به النائب العام المستشار طلعت عبد الله بشأن مقاومة رجال الشرطة الذين ألقوا القبض عليه في مسكنه في حي الزمالك الراقي في القاهرة.

المصدر: وكالات

 

الأزمة اليمنية