تصفيات كأس العالم لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611135/

شهدت جداول الترتيب العام في القارة العجوز بعد مبارات الجولة الثانية والعشرين في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 تغييرات عدة.

شهدت جداول الترتيب العام في القارة العجوز بعد مبارات الجولة الثانية والعشرين  في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 تغييرات عدة.

وتواصل الصراع الكرواتي - البلجيكي على الصدارة في المجموعة الأولى إذ رفع كل من الفريقين رصيده إلى 13 نقطة، ولكن بتفوق بلجيكا بفارق الأهداف. 

وفي المجموعة الثانية اقتربت بلغاريا من إيطاليا وأصبحت ثانية بفارق نقطة وحيدة عن الأخيرة. وفي المجموعة الثالثة تغرد ألمانيا خارج السرب في الصدارة ويبدو تأهلها مسألة وقت لا أكثر بينما تتصارع منتخبات السويد والنمسا وإيرلندا على خطف المركز الثاني.

فيما يبدو وضع هولندا في المجموعة الرابعة كوضع ألمانيا في سابقتها حيث حقق الفريق العلامة الكاملة في خمس مباريات فيما تتصارع المجر ورومانيا بشراسة على المركز الثاني. 

أما المجموعة الخامسة فتشهد معمعات غريبة تصب دائما في مصلحة السويسريين متصدري المجموعة. ويتقاسم منتخبا ألبانيا وأيسلندا الوصافة فيما تقهقرت النرويج إلى المركز الرابع.

وتبدو حظوظ الروس هي الأقوى في المجموعة السادسة، إذ يتصدر المنتخب الروسي المجموعة على الرغم من تأجيل مباراته في هذه الجولة أمام إيرلندا الشمالية بسبب رداءة الطقس، ويتنافس على المركز الثاني منتخبا البرتغال وإسرائيل.

وانفرطت في المجموعة السابعة شراكة الصدارة أخيرا بين البوسنة واليونان بعد تغلب الأولى على الثانية بثلاثية نظيفة يوم الجمعة لتسبقها بثلاث نقاط.

ويواصل منتخب الجبل الأسود الصدارة في المجموعة الثامنة متقدما على إنجلترا بنقطتين. لكن وضع الفريق المتصدر لا يبدو مريحا خاصة وأنه لم يخض أي اختبار جدي حتى الآن. 

وأخيرا المجموعة التاسعة التي شهدت أكبر مفاجآت الجولة بتعادل إسبانيا مع فنلندا في خيخون لتتعقد مهمة الماتادور ويصبح ثانيا خلف فرنسا القوية. ويبدو أن مباراة المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل ستحسم مصير المجموعة وخاصة في حال فوز فريق الديوك.