القوات البريطانية الخاصة ترفض الزي الجديد وتشبهه بالمهلهل

متفرقات

القوات البريطانية الخاصة ترفض الزي الجديد وتشبهه بالمهلهل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611121/

"مهلهل ووضيع ويجعلها تبدو مثل نظيرتها الأمريكية" بهذه الكلمات عللت القوات البريطانية الخاصة رفضها ارتداء الزي الرسمي المموه الجديد

"مهلهل ووضيع ويجعلها تبدو مثل نظيرتها الأمريكية" بهذه الكلمات عللت القوات البريطانية الخاصة رفضها ارتداء الزي الرسمي المموه الجديد، كما أفادت صحيفة "الحياة" اللندنية.

وبحسب وسائل إعلام محلية فإن قيادة القوات البريطانية طلبت ان يُعتمد زي مموه خاص بالغابات، وذلك أثناء وجودها في قاعدة مدينة هريفورد البريطانية، مشددة على رفضها الزي الجديد الذي بلغت تكلفته 40 مليون جنيه استرليني.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الزي الموحد الجديد للقوات الخاصة "ينهي عقوداً من التقاليد المتبعة لديها"، مضيفة أن الجنود البريطانيين في أفغانستان بدأوا بارتدائه مؤخرا في أفغانستان، قبل أن يتخذ الجيش قرارا بتعميمه.

ونقلت "الحياة" عن مصدر مطلع قوله إن "قادة القوات الخاصة البريطانية يكرهون الزي الجديد، وشاهدوا أحد الضباط يرتديه وطلبوا منه تغييره على الفور".

من جانبها ذكرت وزارة الدفاع البريطانية أنها لا تعلق على التصريحات الصادرة عن القوات الخاصة، وفقاً لما جاء على لسان المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

 

أفلام وثائقية