مصرع 3 اشخاص بالجزائر في مواجهات بين الشرطة ومحتجين ضد الغلاء والبطالة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61111/

أعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية عن مقتل شخصين في المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين ضد الظروف الاجتماعية السيئة في مختلف مناطق البلاد خلال اليومين الأخيرين. بينما افادت بعض الوكالات في وقت لاحق بمقتل شخص ثالث فيها. وقال ولد قابلية أن عدد الجرحى بين المتظاهرين تجاوز 300 شخص ، في الوقت الذي إصيب فيه 320 عنصرا أمنيا شارك في احتواء الاحتجاجات.

أعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية يوم 8 يناير/كانون الثاني عن مقتل شخصين في المواجهات بين قوات الأمن والمحتجين ضد الظروف الاجتماعية السيئة في مختلف مناطق البلاد خلال اليومين الأخيرين. وقال ولد قابلية إن الضحية الاولى سقط  بعين الحجل بولاية المسيلة بعد إصابته بالرصاص عندما حاولت مجموعة من المحتجين اقتحام مقر أمني في المنطقة. أما الضحية الثانية وهو شاب توفي بالمستشفى متاثرا بجروح في بلدة بوسماعيل بولاية تيبازة، وأفاد وزير الداخلية أن السلطات تحقق في ملابسات الحادث الأخير. هذا وذكرت بعض وكالات الانباء وقوع قتيل ثالث في المواجهات ولم تعرف التفاصيل بعد.
كما قال ولد قابلية أن عدد الجرحى بين المتظاهرين تجاوز 300  شخص،في الوقت الذي إصيب فيه 320 عنصرا من أجهزة الأمن شاركوا  في احتواء الاحتجاجات.
وقد اتسعت موجة التظاهرات التي انطلقت من مدينة وهران والعاصمة الجزائرية، لتشمل مختلف مدن الجزائر ، وشهدت بعضها مواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمتحتجين.
ومن المقرر أن تعقد الحكومة الجزائرية يوم 9 يناير/كانون الثاني اجتماعا استثنائيا لها للبحث عن مخرج من هذه الأزمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك