"الربيع الروسي".. عاصفة ثلجية قوية تجتاح أوكرانيا وغرب روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611097/

أدت عاصفة ثلجية قوية، اجتاحت في اليومين الأخيرين مناطق القوقاز وأوكرانيا والجزء الأوروبي من روسيا، إلى انقطاع التيار الكهربائي وتوقف عمل المطارات وتعثر حركة المرور في العديد من المدن.

أدت عاصفة ثلجية قوية، اجتاحت في اليومين الأخيرين مناطق القوقاز وأوكرانيا والجزء الأوروبي من روسيا، إلى انقطاع التيار الكهربائي وتوقف عمل المطارات وتعثر حركة المرور في العديد من المدن.

وقال مصدر في حكومة موسكو يوم الأحد 24 مارس/آذار، إن نحو 7 آلاف الآليات تعمل في شوارع العاصمة الروسية لإزالة الثلوج التي تتساقط بكثافة.

وذكر مرصد في الأحوال الجوية في وقت سابق أن العاصفة الثلجية ستستمر لمدة 3 أيام، مضيفا أن درجة الحرارة ستنخفض في منطقة موسكو إلى 17 أو حتى 20 درجة مئوية تحت الصفر، وذلك أمر غير عادي بالنسبة لأواخر شهر مارس/آذار في روسيا.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن نحو 37 ألفا من المواطنين في منطقة كوبان ومقاطعة روستوف على الدون بجنوب روسيا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي بسبب العاصفة.

كما أدت العاصفة إلى انقطاع التيار الكهربائي في جمهوريتي الشيشان وداغستان، وما زال نحو 25 ألف شخص يعانون من انقطاع التيار في بعض مناطق داغستان الجبلية والساحلية.

وأكدت إدارة مطار روستوف على الدون توقف عمل المطار لعدة ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية.

 وفي أوكرانيا تتوقع وزارة الطوارئ الوطنية استمرار العاصفة خلال اليومين المقبلين وتساقط الثلوج في المناطق الشمالية والغربية للبلاد وهطول أمطار غزيرة في وسط أوكرانيا وجنوبها.

وأكد نيكولاي كولبيدا مدير مرصد الأحوال الجوية الأوكراني أن العاصفة الحالية لا سباقة لها، لأنها أدت خلال يوم واحد فقط إلى سقوط 50 ملم من الثلوج، وذلك يتجاوز المعدل الشهري.

وأعلنت سلطات العاصمة الأوكرانية كييف حالة طارئة في المدينة بسبب سوء الأحوال الجوية. وقامت الحكومة بتوظيف نحو 500 جندي لإزالة الثلوج في شوارع العاصمة.

وفي جورجيا أدت العاصفة إلى ارتفاع مستوى الأمواج التي ضربت بعض المناطق الساحلية، خاصة في مدينة بطومي بجنوب غرب البلاد، وأغرقت عددا من شوارع  المدينة وحتى منطقة المطار.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة