الجيش الإسرائيلي يطلق النار على موقع عسكري سوري في الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611092/

أطلق الجيش الإسرائيلي النار على موقع عسكري سوري ردا على قصف سوري استهدف منطقة تل فارس في الجولان. ولم ترد أية معلومات عن سقوط ضحايا.

أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" بأن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على موقع عسكري سوري ردا على قصف سوري استهدف منطقة تل فارس في الجولان. وأضاف أنه لم ترد أية معلومات عن سقوط ضحايا.

وكانت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي قد ذكرت أن دورية إسرائيلية، كانت تسير بالقرب من موقع تل فارس في الجولان، تعرضت لإطلاق نار من سلاح خفيف من داخل الأراضي السورية، وأصابت العيارات النارية جيبا عسكريا كان بداخله جنود، دون أن تقع إصابات في الأرواح.

وأوضح التلفزيون الإسرائيلي أن هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها أصوات إطلاق نار في هذه المنطقة بعد سقوط العديد من قذائف الهاون فيها.

من جهته وصف موشيه يعالون وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد حادث إطلاق النار باتجاه الدورية العسكرية الإسرائيلية في الجولان بالخطير، مؤكدا أنه يحمِّل النظام السوري مسؤولية ذلك.

وشدد يعالون على أن رد الجيش الإسرائيلي المتمثل بإطلاق النار على المصدر، جاء بناء على ما وصفها بسياسة الحكومة التي تقضي بالرد على أي اعتداء على سيادة إسرائيل.

وأشار يعالون إلى أن الجيش لن يسمح للقوات السورية أو أية جهة أخرى بخرق تلك السيادة.

من جهة أخرى نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نشطاء أن مسلحي المعارضة السورية تمكنوا من السيطرة على شريط حدودي طوله 25 كيلومترا على حدود منطقة وقف إطلاق النار مع إسرائيل، ما يفيد بأن المنطقة الواقعة بين بلدتي المزيريب قرب حدود الأردن وعابدين في الجولان باتت خارج سيطرة دمشق.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم" في القدس

محلل سياسي: مسلحون يستهدفون قوات إسرائيلية في محاولة لإشغال الجيش السوري بقضايا أخرى

وقال المحلل السياسي محمد نصور من دمشق إن مسلحين يستهدفون قوات إسرائيلية في منقطة الجولان لدفع إسرائيل للرد وفي محاولة إشغال الجيش السوري بقضايا أخرى. كما قال إن النزاع في سورية لم يكن من البداية نزاعا داخليا وإنما إقليميا ودوليا بالأساس.

الأزمة اليمنية