شي جين بينغ أول زعيم أجنبي يزور مركز قيادة الجيش الروسي

أخبار روسيا

شي جين بينغ أول زعيم أجنبي يزور مركز قيادة الجيش الروسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611045/

أصبح شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية أول رئيس لدولة أجنبية زار مركز القيادة العملياتية للقوات المسلحة الروسية. وقد زار جين بينغ المركز خلال لقائه بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الذي عقد يوم 23 مارس/آذار.

أصبح شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية أول رئيس دولة أجنبية زار مركز القيادة العملياتية للقوات المسلحة الروسية. وقد زار شي جين بينغ المركز خلال لقائه بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 23 مارس/آذار.

وقال الجنرال غيراسيموف رئيس هيئة الأركان العامة الروسية متوجها إلى الرئيس الصيني: "أنتم أول رئيس دولة أجنبية فتحت في وجهه أبواب مركز القيادة العملياتية للقوات المسلحة الروسية".

يذكر أن مركز القيادة العملياتية للقوات المسلحة الروسية مزود بمختلف منظومات الأجهزة المبرمجة التي تضمن مراقبة وسائل الإعلام الخطية والإلكترونية ومشاهدة وتسجيل 1500 قناة للتلفزيون التقليدي والفضائي مع إمكانية ترجمتها إلى 7 لغات.

وتقوم نوبة مؤلفة من 25 ضابطا بالخفارة القتالية في المركز. وتضم النوبة ممثلين عن القوات الاستراتيجية النووية والقوات البرية وسلاح البحرية وسلاح الجو وقوات الدفاع الجوي الفضائي.

وتقوم الأطقم المناوبة  بمتابعة الأوضاع في البحر والبر والفضاء الجوي والكوني. ومن أجل ذلك زود المركز بمجموعة من الأجهزة المبرمجة التي تبين الوضع وحالة الوسائل المناوبة.

نائب وزير الدفاع الروسي: آراء روسيا الصين حول مشكلة الدرع الصاروخية متطابقة

أعلن أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي في أعقاب لقاء شي جين بينغ وسيرغي شويغوالذي، أن آراء روسيا الصين حول مشكلة الدرع الصاروخية  تتطابق في جوانب كثيرة.

وقال: "لوحظ تطابق تام لآراء وزير الدفاع الروسي ورئيس الصين الشعبية في القضايا الملحة للأمن الدولي. وسُجل قلق الجانبين في قضية الدرع الصاروخية. وأشير إلى أنه من الضروري مواصلة الحديث في هذه المشكلة".

ولفت أنطونوف إلى أن الجانبين شددا على ضرورة تطوير التعاون العسكري والعسكري التقني وقال: "أود الإشارة بصورة خاصة إلى أننا علاقات الصداقة بين روسيا والصين غير موجهة ضد أي أحد". وأضاف أن تلك العلاقات ترمي إلى تعزيز التعاون الإقليمي والتفاعل والاستقرار العالمي.

غيراسيموف: القوات المسلحة الروسية ستزود خلال فترة 10 – 15 سنة بمنظومات حديثة من الأسلحة

أعلن الجنرال فاليري غيراسيموف خلال اللقاء الذي عقد بين شي جين بينغ وسيرغي شويغو، أن القوات المسلحة الروسية ستحصل خلال فترة 10 – 15 سنة على منظومات حديثة من الأسلحة، وبينها منظومة "أس – 400" للدفاع الجوي، وغواصات ذرية من طراز "بوريه"، ومقاتلات "سو – 35" من أحدث جيل. وتم تشغيل المصانع التي ستتولى تصنيع تلك التقنيات الحربية بنسبة 100%.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"