شي جين بينغ: علاقات الصين وروسيا ضمانة متينة للتوازن الاستراتيجي العالمي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611020/

صرح شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية أن العلاقات الروسية الصينية تعتبر ضمانة التوازن الاستراتيجي الدولي.

صرح شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية أن العلاقات الروسية الصينية تعتبر ضمانة التوازن الاستراتيجي الدولي.

وقال بينغ في لقاء مع طلاب معهد موسكو للعلاقات الدولية السبت 23 مارس/ آذار: "تعتبر علاقاتنا الأفضل بين علاقات الدول الكبرى. إن العلاقات الصينية - الروسية القوية على المستوى الرفيع تلبي ليس فقط مصالحنا، بل إنها تعتبر ضمانة متينة للسلام والتوازن الاستراتيجي الدولي".

وبحسب كلامه، فإنه ينبغي على الصين وروسيا تعزيز تعاونهما الاستراتيجي على الساحة الدولية. وتابع الزعيم الصيني القول: "ينبغي على الصين وروسيا تعزيز علاقاتهما الاستراتيجية على الساحة الدولية .. ينبغي علينا معا الدفاع عن مبادئ ميثاق الامم المتحدة، وكذلك علينا العمل معا لدعم السلام والاستقرار على الكرة الارضية".

كما أشار إلى أنه أثناء لقاءه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم أمس، التقت آراء زعيما البلدين حول أنه ينبغي على موسكو وبيكين تقوية الدعم السياسي وكذلك "الاسهام في تعزيز الاستقرار والأمن في العالم".

ولدى تطرقه للحديث عن العلاقات بين جمهورية الصين الشعبية وروسيا الاتحادية، وصف الزعيم الصيني التعاون في الانتقال من نموذج اقتصاد المواد الخام إلى نموذج اقتصاد التكنولوجيا العالية بأنه من الأمور الواعدة.    

وصرح بينغ: "من الملائم تحفيز انتقال التعاون من قطاع المواد الخام إلى قطاعات الاستثمار والتكنولوجيا العالية والمال. وكذلك دعم الانتقال إلى التعاون في مجال التصميم والانتاج المشترك، إضافة إلى الرفع المتواصل والمستمر لنوعية ومستوى التعاون العملي".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" للأنباء + "روسيا اليوم"

بوتين يعلن النصر في سوريا.. روسيا اللاعب الأول في المنطقة؟