كوريا الشمالية تدين القرار الأممي بالتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان لديها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/611010/

أدانت كوريا الشمالية قرار المجلس الأممي لحقوق الإنسان بخصوص إجراء تحقيق في انتهاك حقوق الإنسان في هذا البلد، مؤكدة أنها ستهمل مثل هذا التحقيق تماما. من جانبه أصدر كيم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي أثناء تفقده وحدة في القوات الخاصة أمرا إلى هذه الوحدة بالرد "بسرعة الضوء" في حال نشوب حرب.

أدانت كوريا الشمالية قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بخصوص إجراء تحقيق في انتهاك حقوق الإنسان في هذا البلد، مؤكدة أنها تنوي إهمال مثل هذا التحقيق تماما، بحسب ما نقلته وكالة "أسوشيتد بريس" عن وزارة الخارجية الكورية الشمالية.

يذكر أن مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قرر تشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في كوريا الشمالية يوم الخميس 21 مارس/آذار.

من جانبه أصدر كيم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي أثناء تفقده وحدة في القوات الخاصة أمرا إلى هذه الوحدة بالرد "بسرعة الضوء" في حال نشوب حرب، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية يوم السبت 23 مارس/آذار.

وأكد كيم جونغ أون، الذي يحمل رتبة مارشال في جيش بلاده، يوم الجمعة للوحدة 1973  في القوات الخاصة ان مهمتها تقضي بالاستيلاء على "معاقل العدو".

وقام زعيم كوريا الشمالية بجولته التفقدية هذه بعدما ارتفعت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية بعد التهديدات، التي اطلقتها بيونغ يانغ بالرد عسكريا على المناورات المشتركة الأمريكية الكورية الجنوبية، كما على العقوبات الجديدة التي أقرها مجلس الأمن الدولي ضد بيونغ يانغ بسبب تجاربها النووية الشهر الماضي.

 

فيسبوك 12مليون