"بي بي سي": واشنطن ترغب في عرض المعلومات الخاصة لنائبة في البرلمان الايسلندي تعاونت مع "ويكيليكس" على محكمة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61100/

افادت اذاعة "بي بي سي" يوم 8 يناير/كانون الثاني بأن الولايات المتحدة طلبت من ادارة موقع "تويتر" الالكتروني الاطلاع على المعلومات الخاصة لنائبة في البرلمان الايسلندي عملت سابقا مع موقع "ويكيليكس". وكانت النائب بيرجيتا جونتودير ساعدت "ويكيليكس" على إنتاج فيديو يظهر طائرة أمريكية من طراز "أباتشي" وهي تقصف مدنيين في العراق عام 2007.

افادت اذاعة "بي بي سي" يوم 8 يناير/كانون الثاني بأن الولايات المتحدة طلبت من ادارة موقع "تويتر" الالكتروني  الاطلاع على المعلومات الخاصة لنائب في البرلمان الايسلندي عملت سابقا مع موقع "ويكيليكس".
وقالت "بي بي سي" نقلا عن النائب بيرجيتا جونتودير (43 عاما) إن وزراة العدل الأمريكية طلبت من ادارة  "تويتر" تمكينها من الاطلاع على كل مشاركاتها السابقة المنشورة في الموقع منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2009.
واضافت  جونتودير التي قطعت التعاون مع "ويكيليكس" السنة الماضية انه بامكانها استئناف قرار الاطلاع على معلوماتها الشخصية في غضون 10 أيام.
هذا ولم يعلق المسؤولون الأمريكيون على هذه الادعاءات.
وكانت جونتودير قد صرحت بأنها ساعدت موقع "ويكيليكس" على إنتاج فيديو يظهر طائرة أمريكية من طراز "أباتشي" وهي تقصف مدنيين في العراق عام 2007. يذكر ان نشر هذا الفيديو قد لفت الانتباه لأول مرة إلى موقع "ويكيليكس".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك