بيونغ يانغ تدعو سيئول الى اجراء مفاوضات عاجلة دون شروط مسبقة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61095/

دعت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية مجددا الى بدء المفاوضات العاجلة دون شروط مسبقة من اجل تطبيع الاوضاع في المنطقة، على ان تنطلق في نهاية يناير/كانون الثاني الجاري او في مطلع الشهر القادم في مدينة كيسون الواقعة في المنطقة الحدودية بين البلدين. وفي تطور آخر اعلن مصدر امني كوري جنوبي عن انطلاق مناورات عسكرية جديدة في بحر الصين الشرقي يوم 10 يناير/كانون الثاني.

دعت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية مجددا الى بدء المفاوضات العاجلة دون شروط مسبقة من اجل تطبيع الاوضاع في المنطقة، على ان تنطلق في نهاية يناير/كانون الثاني الجاري او في مطلع الشهر القادم في مدينة كيسون الواقعة في المنطقة الحدودية بين البلدين.
وجاء في بيان صادر عن اللجنة الكورية الشمالية لاعلان توحيد الوطن نشرت وكالات الانباء العالمية اجزاء منه يوم 8 يناير/كانن الثاني "نقترح رسميا الشروع في المفاوضات بين ادارتي الشمال والجنوب.. وعلى القيادة الكورية الجنوبية التخلي عن التشكيك وقبول اقتراحنا". ولم تعلن سيئول الرسمية بعد موقفها من هذا الاقتراح.
وكانت بيونغ يانغ قد بادرت الى عقد المفاوضات الثنائية مع سيئول في مطلع الاسبوع الجاري، الخطوة التى لم تلق ترحيبا من قبل جارتها الجنوبية، حيث ترفض سيئول اجراء اي مفاوضات مع كوريا الشمالية قبل اعتراف الاخيرة بمسؤوليتها عن "استفزازاتها العسكرية" (اغراق سفينة "تشيونان" في البحر الاصفر والقصف المدفعي الذي استهدف الجزيرة الكورية الجنوبية).
هذا وفي تطور آخر اعلن مصدر امني كوري جنوبي عن انطلاق مناورات عسكرية جديدة في بحر الصين الشرقي يوم 10 يناير/كانون الثاني، وذلك بمشاركة سفن حربية امريكية. وكانت القوات الكورية الجنوبية كثفت في الاشهر الماضية من تدريباتها التى تجري في غالب الاحيان بمشاركة القوات الامريكية على خلفية تصعيد التوتر في المنطقة، مما اثار استياء جارتها الشمالية.  
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك