قمة "جنيف" بين السيليساو والآزوري تنتهي بالتعادل الإيجابي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610900/

ساد التعادل الايجابي اللقاء الدولي الودي بكرة القدم الذي جمع العملاقين البرازيلي بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي)، والإيطالي بطل العالم أربع مرات، يوم الخميس 21 مارس/آذار، في مدينة جنيف السويسرية.

ساد التعادل الايجابي اللقاء الدولي الودي بكرة القدم الذي جمع العملاقين البرازيلي بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي)، والايطالي بطل العالم اربع مرات، يوم الخميس 21 مارس/آذار، في مدينة جنيف السويسرية.

تقدم راقصو السامبا بهدفين في الشوط الأول أحرزهما كل من فريد مهاجم فلومينينسي البرازيلي، وأوسكار دوس سانتوس لاعب فريق تشيلسي الانكليزي في الدقيقتين الـ (33 و 42) على التوالي. ولكن الآزوري عاد من بعيد وعدل النتيجة في الشوط الثاني بتسجيله هدفين مماثلين عبر كل من دانييلي دي روسي وماريو بالوتيلي في الدقيقتين الـ (54 و 57) على التوالي من عمر المباراة.

وفشل المنتخب الإيطالي في تحقيق أول انتصار له على السيليساو منذ الفوز التاريخي الذي حققه في مونديال إسبانيا 1982، عندما قاد المهاجم الهداف باولو روسي الآزوري الى فوز تاريخي (3-2) وتوج بلقب البطولة فيما بعد. 

وحقق المنتخب البرازيلي ثلاثة انتصارات في المباريات الخمس السابقة، بينما ساد التعادل مرتين، علما ان البرازيل توجت بلقب المونديال مرتين على حساب إيطاليا بالذات في نهائي عام 1970 بنتيجة (4-1)، ونهائي 1994 بركلات الترجيح.

وستكون إيطاليا على موعد في مباراتها القادمة مع مالطا يوم الثلاثاء المقبل في جنيف، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014.