الولايات المتحدة تدرج تنظيم "أنصار الدين" المالي في قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610879/

أدرجت حكومة الولايات المتحدة تنظيم "أنصار الدين" الذي يعمل في مالي في قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية. أعلن ذلك يوم 21 مارس/آذار المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية.

أدرجت حكومة الولايات المتحدة تنظيم "أنصار الدين" الذي يعمل في مالي في قائمة التنظيمات الإرهابية الأجنبية. أعلن ذلك يوم 21 مارس/آذار المكتب الصحفي  لوزارة الخارجية الأمريكية.

وأوضحت الخارجية الأمريكية أن القرار المتخذ يحظر على المواطنين الأمريكيين تقديم مساعدات مادية أو تسليم موارد إلى تنظيم "أنصار الدين". وأضافت أن أي أرصدة تابعة للتنظيم ستُجمد في حال اكتشافها في مناطق تخضع للقضاء الأمريكي.

وبحسب المعلومات التي أوردتها وزارة الخارجية الأمريكية  فإن تنظيم "أنصار الدين" يتعاون  تعاونا وثيقا مع شبكة "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" التي سبقت لها أن أدرجت في القائمة الأمريكية السوداء.

وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن التنظيم استحدث في أواخر عام 2011، وتلقى عناصره  دعما من شبكة "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في المعارك مع القوات المالية والفرنسية. وكان عناصر التنظيم قبل التدخل العسكري الفرنسي يمارسون التنكيل بالسكان المسالمين الذين لم يتبعوا الشريعة.

يذكر أن تنظيم "أنصار الدين" أدرج أيضا في القائمة السوداء لهيئة الأمم المتحدة مما يمنع عناصره من زيارة البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك تجميد أرصدته في بنوك تلك الدول. ويسري أيضا مفعول الحظر على تزويد عناصر التنظيم بالأسلحة.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون