بلاتيني يترك الباب موارباً أمام ترشيحه لرئاسة الـ "فيفا"

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610872/

ترك الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ (ويفا)، الباب مفتوحاً أمام إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الـ (فيفا)، التي تجري في عام 2015.

ترك الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  الـ (ويفا)، الباب مفتوحاً أمام إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية لمنصب رئيس الاتحاد الدولي للعبة الـ (فيفا)، التي تجري في عام 2015.

وقال بلاتيني لمجلة "كيكر" الألمانية الرياضية يوم الخميس 20 مارس/آذار: "لا أعرف ما الذي سأفعله، إنني أفكر في الأمر منذ فترة طويلة، منذ أن سألني الجميع بشأن ذلك".

وأضاف بلاتيني: "الرئيس بلاتر أعلن بالفعل أنه سيرحل، المنصب سيكون خالياً، سنرى لمن".

بيد أن الرئيس الحالي للفيفا جوزيف بلاتر (77 عاما)، كان قد ألمح بعد إعلانه في عام 2011 عن اعتزاله منصب رئيس الفيفا بعد الدورة الحالية، إلى أنه قد يترشح مجددا لرئاسة الفيفا خلال عامين.

واستبعد بلاتيني أن يخلفه الألماني كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني، في منصب رئيس اليويفا، بالقول: "مستحيل".

ويرى بلاتيني أن لدى رومينيغه الشخصية والقدرة على ذلك، ولكن الفرنسي أوضح إنه "ليس مساره المهني، لقد عملت في اليويفا والفيفا، إنه ليس طريقه، كما أعتقد أنه ليس مهتم بهذا الأمر مطلقا". 

دوري أبطال اوروبا