خامنئي: سنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ضربتنا إسرائيل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610858/

صرح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بأن إيران ستسوي تل أبيب وحيفا بالأض في حال إقدام إسرائل على مهاجمة إيران.

صرح المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بأن إيران ستسوي تل أبيب وحيفا بالأض في حال إقدام إسرائل على مهاجمة إيران.

وأكد خامنئي في كلمة بمناسبة حلول العام الفارسي الجديد في مدينة مشهد في شمال شرق إيران يوم 21 مارس/آذار، أن الشعب الإيراني "أفشل كل محاولات الأعداء لفرض الحظر عليه والحيلولة دون تقدمه".

وقال خامنئي: "إذا أراد الكيان الصهيوني شن أي حرب على البلاد، فإن إيران ستسحق الكيان وتدمر تل أبيب". وأضاف أن الأعداء "يشنون حربا إعلامية من أجل لفت الأنظار عن تقدم إيران وتطورها"، مؤكدا أن "الشعب الإيراني أفشل كل محاولات الأعداء من أجل فرض الحظر والحيلولة دون تقدمه".

وقال: "عدونا واحد بعد مضي 34 عاما من انتصار الثورة الاسلامية وهو الولايات المتحدة الأميركية التي تحاول عرقلة إنجازاتنا". وأضاف أن الإدارة الأمريكية الحالية "تواصل نهج إدارة بوش في الصداقة ظاهريا والعداء باطنيا لإيران"، مشيرا إلى أن واشنطن "منذ بداية العام قد توددت للشعب الإيراني، ولكن عمليا قد فرضت الحظر عليه".

وتابع خامنئي أن الإعلام الغربي "يعمل على تضخيم أي ثغرة قد تحدث في حركة الشعب الإيراني نحو الأمام"، لافتا إلى أن الشعب "قد ظهر منتصرا في مواجهة التحديات".

وأوضح خامنئي أن عقد قمة عدم الانحياز في طهران هو "خير دليل على فشل محاولات العدو لفرض عزلة على إيران"، مشيرا إلى "الانجازات العظيمة" التي حققتها إيران في مختلف المستويات التكنولوجية والاقتصادية والعلمية والفضائية. وأشار إلى أن هناك "شعوبا ترصد تصرفاتنا ومنهجنا لتعتز بنا. وهناك أطراف تبتهح بأي خطأ قد يبدر منا".

المصدر: موقع "العالم" الإخباري

صفحة أر تي على اليوتيوب