كوريا الشمالية تهدد بضرب قواعد أمريكية في المحيط الهادئ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610800/

أعلن ناطق باسم القيادة العسكرية العليا في كوريا الشمالية يوم الخميس 21 مارس/آذار ان بلاده قد توجه ضربات لقواعد عسكرية أمريكية في المحيط الهادئ في حال إقدام واشنطن على "استفزازات".

أعلن ناطق باسم القيادة العسكرية العليا في كوريا الشمالية يوم الخميس 21 مارس/آذار ان بلاده قد توجه ضربات لقواعد عسكرية أمريكية في المحيط الهادئ في حال إقدام واشنطن على "استفزازات".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية عن الناطق قوله: "لا يجوز للولايات المتحدة أن تنسى أن قواعدها العسكرية في غوام التي تنطلق منها قاذفات "ب-52" وأراضي اليابان حيث ترسو غواصاتها والقاعدة الجوية في أوكيناوا، كلها تقع في منطقة تصل اليها أسلحتنا عالية الدقة".

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في مطلع الشهر الجاري عن إلغاء جميع الاتفاقيات مع كوريا الجنوبية بشأن عدم الاعتداء ونزع السلاح النووي، كما انها خرجت من اتفاقية الهدنة التي عقدت بعد انتهاء الحرب الكورية في أعوام 1950-1953. وجاءت هذه الخطوة ردا على إجراء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة قرب الحدود بين الكوريتين.

كوريا الشمالية.. إصدار تحذيرات من غارات جوية في إطار تدريبات

أصدرت كوريا الشمالية يوم الخميس تحذيرات من قصف جوي وأمرت جيشها باتخاذ إجراءات فورية، لكن سرعان ما أوضحت كوريا الجنوبية ان هذا الأمر يندرج في إطار تدريبات يجريها الشمال.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" يوم الخميس ان وسائل الإعلام الكورية الشمالية أفادت عن بث تحذير كوري شمالي عند الساعة 9:32 صباحاً بالتوقيت المحلي بشأن حصول قصف جوي، وطُلب من الوحدات العسكرية والمدنيين الاختباء.

وأشارت الوكالة إلى ان السلطات الشمالية دعت قواتها المسلحة لاتخاذ إجراءات مضادة للتقليل من الضرر، فيما لم تذكر وسائل الإعلام في بيونغ يانغ إن كان الهجوم يحصل أو انه يتوقع حصوله، الأمر الذي يؤشر إلى أن الأمر لا يعدو كونه مجرد تدريب. لكن الجيش الكوري الجنوبي سارع إلى التعليق على الموضوع وأكد ان الشمال أجرى تدريبا.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون