الخارجية الروسية: الإضراب عن الطعام في سجن غوانتاناومو مبرر آخر لإغلاق هذا المحبس الفاسد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610743/

أعلن قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، أن سجن غوانتاناومو هو "قاعدة فاسدة تُنتهك فيها حقوق الإنسان".

أعلن قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، أن سجن غوانتاناومو هو "قاعدة فاسدة تُنتهك فيها حقوق الإنسان". وكتب دولغوف في مدونته على "تويتر" يوم 20 مارس/آذار  قائلا: " يعد إضراب سجناء غوانتاناومو مبررا آخر كي تغلق الولايات المتحدة هذا السجن الفاسد الذي تُنتهك فيه حقوق الإنسان".

ومازال الإضراب عن الطعام  في قاعدة غوانتاناومو البحرية الأمريكية مستمرا للشهر الثاني على التوالي. وقد وجه محامو السجناء شكوى على ما يحدث إلى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد أفادت في وقت سابق أن الأونة الأخيرة شهدت تنامي التوتر بين السجناء والحراس الأمريكيين في سجن غوانتانامو الخاص. وتشير المعلومات الواردة من السجن إلى استمرار الاحتجاج على  ظروف الإقامة منذ يناير/كانون الثاني الماضي، فيما يسمى بـ"المعسكر السادس" حيث يقبع غالبية السجناء من مجموع 166 سجينا.

ويقول المحامون في خطاب أرسلوه يوم 14 مارس/آذار إلى  وزير الدفاع الأمريكي إن غالبية سجناء "المعسكر السادس" أعلنوا الإضراب عن الطعام منذ  6 فبراير/شباط . وجاء في الكتاب:" قد تلقينا معلومات مقلقة تدل على  تدهور صحة السجناء.

بحسب المعلومات المتوفرة لدى الحقوقيين فإن السجناء  خسروا  9 – 13 كيلوغراما من وزنهم.

ويذكر المحامون أن تفتيشات السجناء الجماعية سبقت إعلان الإضراب عن الطعام. كما أجري التفتيش عن  مواد محظورة في المصاحف التي سلمت إليهم مما يعتبر تدنيسا للقرآن، إضافة إلى مصادرة ممتلكاتهم الشخصية ورسائل ذوييهم وصورهم الفوتوغرافية ومراسلتهم الحقوقية. ولاحظ المحامون أن كل ذلك حدث دون أي سبب أو مبرر.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون