لاعب كرة قدم من الجولان ينضم للمنتخب الإسرائيلي

متفرقات

لاعب كرة قدم من الجولان ينضم للمنتخب الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610684/

أعلن وئام عماشة الذي يلعب في صفوف فريق "مكابي حيفا" عن موافقته الدفاع عن ألوان المنتخب الإسرائيلي في لقاء سيجمعه مع المنتخب البرتغالي في 22 مارس/آذار الجاري، ضمن تصفيات مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل.

أعلن وئام عماشة، وهو من الجولان، الذي يلعب في صفوف "مكابي حيفا" عن موافقته الدفاع عن ألوان المنتخب الإسرائيلي في لقاء سيجمعه مع المنتخب البرتغالي في 22 مارس/ الجاري، ضمن تصفيات مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويتصدر عماشة في الوقت الحالي قائمة الهدافين في الدوري الإسرائيلي. وقد مارس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم "ضغوطات هائلة" من أجل ان يرتدي الشاب البالغ من العمر 25 عاماً زي المنتخب الوطني، بالإضافة الى جهود مدرب المنتخب إيلي غوتمان لإقناع عماشة، الذي وافق شريطة ألا يحصل على جواز سفر إسرائيلي "تجنباً للانتقادات المتوقعة من أبناء جلدته".

وبشأن ردود الفعل حول مشاركته ضمن المنتخب الإسرائيلي قال عماشة ان "الموضوع حساس لكنني أوضحت للجميع انني أتعامل مع الرياضة فقط"، مضيفاً انه لا يحبذ إقحام الرياضة في عالم السياسة ودهاليزها، وفقاً لوصفه. 

وعلى الرغم من اتخاذه القرار باللعب في المنتخب الإسرائيلي إلا ان وئام عماشة ابن قرية بقعاتا في الجولان لم يغفل أهمية المباريات المحلية من خلال المبارة التي ستجمع فريقه بفريق "هبوعيل حيفا".

وأضاف ان "للديربي قوانينه الخاصة في كل زمان ومكان، حيث ستكون المباراة صعبة جداً للفريقين .. نأمل الفوز ومواصلة مقارعة مكابي تل أبيب على لقب البطولة، علما أن الفريق التل أبيبي فريق ممتاز ومن الصعب التغلب عليه".

المصدر: موقع "كل العرب" و"الأنباء"

أفلام وثائقية