بانوراما أعلى القمم الجبلية في العالم على "خرائط غوغل"

العلوم والتكنولوجيا

بانوراما أعلى القمم الجبلية في العالم على
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610666/

أضافت شركة غوغل إلى خرائطها (Google Maps) جولاتٍ مصورة بانورامية من على قمم أعلى الجبال في قارات العالم كقمة افرست (آسيا) وأكونكاجوا (أمريكا الجنوبية)، و كيليمانجارو (أفريقيا)، وجبل البروس (أوروبا) وغيرها من القمم الجبلية المشهورة.

أضافت شركة "غوغل إلى خرائطها (Google Maps)  جولاتٍ مصورة بانورامية من على قمم أعلى الجبال في قارات العالم كقمة افرست (آسيا) وأكونكاجوا (أمريكا الجنوبية)، و كيليمانجارو (أفريقيا)، وجبل البروس (أوروبا) وغيرها من القمم الجبلية المشهورة لتتيح بذلك لمستخدميها امكانية استكشاف قمم الجبال والمناظر الخلابة من حولها.

وقد التقطت الصور بكاميرات فريق "غوغل" الذي عمل سابقاً على ميزّة مشاهدة الشوارع في "خرائط غوغل". وتسلق الفريق أعلى القمم الجبلية في العالم لينقل لنا التجربة.

واستخدم أعضاء الفريق في التصوير كاميرات رقمية مزوّدة بعدسات (Fish-eye) مع قاعدة تثبيت بسيطة. كما نشر فريق التصوير صوراً لأفراد الطاقم خلال تسلقهم الجبال. الصور البانورامية متوفرة لنسخة (Google Maps) لمتصفحات الانترنيت، وللأجهزة المحمولة التي تعمل على نظام "أندرويد" أو "iOS".

ونترككم مع مشاهد من قمة افرست. كما يمكنكم مشاهدة باقي الصور البانورامية على الرابط: http://maps.google.com/help/maps/streetview/gallery/the-worlds-highest-peaks/

 


View Larger Map

المصدر: Google