جامعة باكستانية تمنح محمد مرسي الدكتوراه الفخرية في الفلسفة

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610659/

منحت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في باكستان الرئيس المصري محمد مرسي الدكتوراه الفخرية في الفلسفة، وذلك في إطار زيارته إلى إسلام آباد.

منحت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في باكستان الرئيس المصري محمد مرسي الدكتوراه الفخرية في الفلسفة، وذلك في إطار زيارته إلى إسلام آباد. وسلم رئيس الوزراء الباكستاني راجا برويز أشرف الرئيس مرسي الدكتوراه الفخرية في احتفالية أقيمت في مقر الجامعة في عاصمة البلاد.

وألقى مرسي كلمة تطرق فيها إلى "إسهامات الحضارة الإسلامية في نشر العلوم والمعرفة وتحقيق النهضة العلمية والثقافية التي شهدها الغرب، من خلال كوكبة من علماء الرياضيات والبصريات والفيزياء والكيمياء والفلك والهندسة والميكانيكا والآداب".

وبعد الإشادة بالتأثير العربي والإسلامي في المجالات العلمية أعرب مرسي عن أهمية العمل كي "يستعيد" العالم الإسلامي موقع الصدارة مجددأً في هذه المجالات.

وكان سفير مصر لدى باكستان سعيد هندام قد صرح بأن الجامعة الباكستانية التي منحت مرسي شهادة الدكتوراه الفخرية تعد واحدة من أكبر الجامعات في البلاد، منوهاً بأنها الوحيدة من بين الجامعات المحلية التي أُدرج اسمها على لائحة أهم 500 جامعة في العالم.

هذا ولم تشر الأنباء الى سبب اختيار الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا مجال الفلسفة لتمنح محمد مرسي شهادة الدكتوراه الفخرية فيه، علماً ان الرئيس المصري حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة.

المصدر: "المصري اليوم"

أفلام وثائقية