البرلمان القبرصي يؤجل التصويت على قانون فرض ضريبة على الودائع

أخبار العالم

البرلمان القبرصي يؤجل التصويت على قانون فرض ضريبة على الودائع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610658/

أعلنت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون القبرصية أن الاجتماع الطارئ للبرلمان القبرصي الذي كان من المتوقع يشهد التصويت على مشروع القانون الذي يفرض ضريبة على الودائع المصرفية تأجل مجددا من الثلاثاء إلى الأربعاء.

أعلنت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون القبرصية (CyBc)يوم 19 مارس/آذار، أن الاجتماع الطارئ للبرلمان القبرصي الذي كان من المتوقع يشهد التصويت على مشروع القانون الذي يفرض ضريبة على الودائع المصرفية تأجل مجددا من الثلاثاء إلى الأربعاء.

ولم تشر (CyBc) إلى أي مصدر استندت إليه في نقل الخبر. يذكر أن التصويت على مشروع القانون كان قد أجل في وقت سابق من الاثنين إلى الثلاثاء.

وأفادت وكالة "بلومبيرغ" أن وزير الدفاع القبرصي فوتيس فوتو كان قد ذكر في تصريح أدلى به لقناة "سكاي تي في" التلفزيونية القبرصية أن تصويت البرلمان على مسألة  فرض ضريبة على الودائع في مصارف البلاد يمكن أن يؤجل من جديد.

وبحسب الوكالة فإن إدارة الرئيس القبرصي أكدت أن الرئيس نيكوس أناستاسيادس سيلتقى يوم الأربعاء زعماء الأحزاب السياسية.

تجدر الإشارة إلى أن سن القانون الذي يقضي بفرض ضريبة بنسبة 6.75 % على الودائع التي تقل عن 100 ألف يورو وبنسبة 9.9% على الودائع التي تزيد عن 100 ألف يورو، يعتبر شرطا لمنح قبرص مساعدة مالية قدرها 10 مليارات يورو من جانب المجموعة الأوروبية ( وزراء المالية في دول الاتحاد الاوروبي).

وقد تواجه قبرص إفلاسا (العجز عن الدفع) في حال فشل البرلمان القبرصي في تبني هذا القانون.