الخارجية الروسية: روسيا تدين العمليات الارهابية في بغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610652/

جاء في البيان الصادرعن إدارة الصحافة والإعلام في وزارة الخارجية الروسية يوم 19 مارس/آذار في موسكو أن روسيا تدين العمليات الإرهابية المنفذة يوم الثلاثاء في بغداد وضواحيها والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة مئات آخرين بجروح.

جاء في البيان الصادر عن  إدارة الصحافة والإعلام في وزارة الخارجية الروسية  يوم 19 مارس/آذار في موسكو أن روسيا تدين العمليات الإرهابية  التي وقعت يوم الثلاثاء في بغداد وضواحيها والتي أسفرت عن مقتل عشرات الأشخاص وإصابة مئات آخرين بجروح.

وقال البيان:" تدين موسكو بشدة الهجمات الإرهابية المنفذة. ولا يمكن أن تبرر مثل هذه الجرائم . ونحن نقدم تعازينا لذوي ضحايا الانفجارات ونتمنى للمصابين الشفاء العاجل ".

وجاء في البيان:" لم تتبن أية جهة المسؤولية عن  تنفيذ  العمليات الإرهابية التي تزامنت مع الذكرى العاشرة لاحتلال العراق من قبل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة. لكن من الواضح أن هذا الاعتداء شنته قوى متطرفة تراهن على إشعال التفرقة بين الطوائف والقوميات وتصعيد العنف في العراق".

وقال البيان:" نؤكد النهج المبدئي الذي تتمسك به روسيا الاتحادية من أجل دعم جهود العراق حكومة وشعبا الرامية إلى إحلال النظام والتصدي الحازم للعناصر الإرهابية. وسنقف في المستقبل دفاعا عن  مبادئ وحدة وسلامة الأراضي العراقية من أجل معالجة كافة المشاكل التي يواجهها العراقيون في أطر الدستور وعلى أساس الحوار الوطني الواسع".

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"