مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: موسكو لا تزود دمشق بأسلحة هجومية

أخبار العالم العربي

مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي: موسكو لا تزود دمشق بأسلحة هجومية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610647/

أعلن فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، يوم 19 مارس/آذار، أن روسيا لا تزود سورية بأسلحة هجومية. وأعاد الدبلوماسي الروسي إلى الأذهان أن المبادرة التي طرحتها كل من بريطانيا وفرنسا بشأن إلغاء حظر توريد الأسلحة إلى سورية لم تلق تأييدا من جانب غالبية دول الاتحاد الأوروبي.

أعلن فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي، يوم 19 مارس/آذار، أن روسيا لا تزود سورية بأسلحة هجومية. وأعاد الدبلوماسي الروسي إلى الأذهان أن المبادرة التي طرحتها كل من بريطانيا وفرنسا بشأن إلغاء حظر توريد الأسلحة إلى سورية لم تلق تأييدا من جانب غالبية دول الاتحاد الأوروبي. وتساءل الدبلوماسي: "كيف يمكن أن يساعد تزويد أحد الطرفين المتنازعين بالسلاح على إيقاف العنف وإراقة الدم في سورية؟. وقال:" لم يشهد ذلك أي نزاع نشب على مدى تاريخ البشرية".

وأضاف: "فيما يتعلق بالاتفاقيات الروسية  السورية - وشأنها شأن  أية اتفاقيات موقعة - فلديها أجل محدد. وأوضح أن "المقصود بالأمر هو  تنفيذ اتفاقيات قطع الغيار الموقعة. أما الأسلحة الهجومية فلا يجري توريدها إلى سورية".

وذكر تشيجوف أنه يستبعد احتمال أن يبحث الاجتماع الوزاري الروسي الأوروبي القادم  الذي سيعقد في 21 – 22 مارس/آذار الجاري الموضوع السوري، مشيرا إلى أن  تلك المسألة  لم تدرج في أجندة الاجتماع.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"