مرضى القلب البدناء أقل عُرضة للوفاة من نظرائهم أصحاب الأوزان الطبيعية

الصحة

مرضى القلب البدناء أقل عُرضة للوفاة من نظرائهم أصحاب الأوزان الطبيعية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610618/

أفادت دراسة حديثة بأن خطر وفاة مرضى القلب البدناء أقل منه لدى نظرائهم الذين يتمتعون بأوزان طبيعية، على الرغم من ان حالاتهم الصحية عادة ما تكون أسوأ، وذلك وفقاً لأبحاث أجريت على آلاف البريطانيين.

أفادت دراسة حديثة بأن خطر وفاة مرضى القلب البدناء أقل منه لدى نظرائهم الذين يتمتعون بأوزان طبيعية، على الرغم من ان حالاتهم الصحية عادة ما تكون أسوأ، وذلك وفقاً لأبحاث أجريت على أكثر من 4400 شخصاً في بريطانيا.

وبحسب العلماء من كلية لندن الجامعية فإن "السبب قد يعود الى اهتمام الأطباء بعلاج المرض". ويُشار الى ان هذه النتيجة تصب في نتائج أبحاث سابقة كانت قد أشارت الى ان الوزن الزائد لدى مريض القلب يعد بمثابة عامل اطمئنان بالنسبة له، علماً انه يعتبر أحد مسببات الإصابة بأمراض القلب.

ويرى بعض المختصين ان سر ذلك يكمن في حرص المريض البدين على لياقته وممارسة الرياضة أكثر من المريض الذي يتمتع بوزن طبيعي. وبحسب معطيات الدراسة فإن مرضى القلب والمصابين بأمراض الأوعية الدموية البدن أقل عرضة للوفاة في غضون 7 سنوات، قياساً للمرضى غير البدناء، وفقاً لعملية مسح إحصائي أجريت في إنكلترا واسكوتلندا.

وخلصت الدراسة أيضاً الى ان عدم التدخين والقيام بالنشاط البدني ولو لمرة واحدة في الأسبوع من العوامل المساعدة لتفادي الوفاة .. بغض النظر عن الوزن.

المصدر: "القدس"

أفلام وثائقية