البحرين.. السجن 15 عاما لـ17 شخصا.. ومحكمة الاستئناف تنظر في قضية "الحاج صمود"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610613/

تعقد محكمة الإستئناف البحرينية يوم الثلاثاء 19 مارس/آذار أول جلسة للنظر في استئناف الحاج عبد المجيد عبد الله (63 عاما) الملقب بـ"الحاج صمود" للحكم الصادر ضده بالحبس 4 أشهر. هذا وكانت المحكمة الجنائية في البحرين قد أصدرت الأحد أحكاما بالسجن 15 عاما على 17 متهما في ما يعرف بتفجير العكر، الذي استهدف أربعة من رجال الأمن.

تعقد محكمة الإستئناف البحرينية يوم الثلاثاء 19 مارس/آذار أول جلسة للنظر في استئناف الحاج عبد المجيد عبد الله (63 عاما) الملقب بـ"الحاج صمود" للحكم الصادر ضده بالحبس 4 أشهر.

وكانت محكمة جنائية في البحرين قد أصدرت حكما يوم 7 مارس/آذار على "الحاج صمود" المعروف بنشاطاته المعارضة، بالسجن لمدة 4 أشهر بتهمة التجمهر والشغب.

واعتبرت جمعية "الوفاق" أن الحكم بحبس الحاج عبد المجيد عبدالله، جاء على خلفية حق التعبير عن الرأي وحق التظاهر السلمي، واصفة هذا القرار بالظالم والانتقامي.

ويأتي اعتقال "الحاج صمود" بعد أيام من أدائه بطولة العمل الفني "موطني" الذي تناول ثورات الربيع العربي ومنها الثورة البحرينية.

وأدى "الحاج صمود" في العمل دور رجل تعرض للضرب والاعتقال والتعذيب لأكثر من مرة على يد قوات الأمن واختطافه من منزله وهو برفقة أبنائه وأحفاده، وجرى تمثيل ذلك على إيقاع أنشودة "موطني" التي أنتجها المركز الإعلامي في جمعية "الوفاق".

السجن 15 عاما لـ 17 شخصا بتهمة الشروع في قتل رجال شرطة

وكانت المحكمة الجنائية في البحرين قد أصدرت الأحد أحكاما بالسجن 15 عاما على 17 متهما في ما يعرف بتفجير العكر، الذي استهدف أربعة من رجال الأمن.

وذكرت صحيفة الوسط البحرينية أن النيابة العامة وجهت للمجموعة تهمة الشروع في قتل أربعة من رجال الشرطة مع سبق الإصرار والترصد خلال هجوم وقع في أبريل/نيسان من العام الماضي. إذ وضع المتهمون في الطريق حاجزا مكونا من إطارات وجذوع نخيل وصناديق قمامة بعد أن زرعوا فيها عبوة ناسفة ثم فجروه عندما اقتربت دورية للشرطة، مما أدى لتعرض أربعة أفراد من الشرطة لإصابات وحروق خطيرة.

واتهم الناشطون بالسعي لتنفيذ مخطط إرهابي وتفجير عبوة ناسفة بقصد ترويع الآمنين، فضلا عن اتهامهم بإشعال حريق من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر.

وكان المتهمون قد أنكروا في جلسة سابقة الاتهامات التي وجهت إليهم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية