بوتين إلى جنوب أفريقيا في 26 مارس ويشارك في قمة "بريكس"

أخبار روسيا

بوتين إلى جنوب أفريقيا في 26 مارس ويشارك في قمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610612/

ذكر المكتب الصحفي للكرملين الثلاثاء 19 مارس/آذار أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور جنوب أفريقيا في 26 من الشهر الجاري، وسيشارك في القمة الخامسة لمجموعة دول "بريكس" في مدينة دوربانا.

ذكر المكتب الصحفي للكرملين اليوم 19 مارس/آذار أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور جنوب أفريقيا في 26 من الشهر الجاري تلبية لدعوة الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما. وأشار المكتب إلى أنه "تقرر بحث قضايا الدفع بالتعاون في المجالين التجاري الاقتصادي والإنساني، وتحقيق مشاريع في مختلف المجالات، بما فيها الطاقة. ومن المقرر أن يتم التوقيع على عدد من الوثائق الثنائية في ختام الزيارة".

وسيشارك بوتين في يومي 26 و27 مارس/آذار في القمة الخامسة لمجموعة دول "بريكس" في مدينة دوربانا بجنوب أفريقيا. ويشمل جدول أعمال القمة "القضايا الرئيسية للاقتصاد العالمي والأمنين والدولي والإقليمي وسبل إصلاح منظومة الحوكمة العالمية". "وسيتم التركيز بصورة خاصة على إمكانيات الدفع بالتعاون الاقتصادي بين الشركاء في بريكس"، بحسب الدائرة.

وتقرر عقد لقاء يجمع زعماء دول مجموعة "بريكس" بقادة الاتحاد الأفريقي والشراكة الجديدة من أجل تنمية أفريقيا ومنظمات تكاملية إقليمية أخرى.

كما ستشهد القمة انطلاق مجلس أعمال "بريكس". وكانت روسيا قد تقدمت بفكرة إنشاء هذه الآلية خلال قمة "بريكس" في مدينة سانيا الصينية في عام 2011.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"