بوادر تعاف في سوق الاندماج الروسية في عام 2010

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61056/

سجلت صفقات الاندماج والاستحواذ في السوق الروسية خلال عام 2010 ارتفاعا وفق بعض التقديرات بنسبة نحو 30 % مقارنة بالعام السابق، مما يشكل مؤشرا على تعافي هذه السوق من تداعيات الأزمة المالية العالمية. ويرى محللون أن عمليات الاندماج والاستحواذ ستنشط في عام 2011 في قطاعات البناء ومبيعات التجزئة والصناعات الدوائية والمصارف.

سجلت صفقات الاندماج والاستحواذ في السوق الروسية خلال عام 2010 ارتفاعا وفق بعض التقديرات بنسبة نحو 30 % مقارنة بالعام السابق، مما يشكل مؤشرا على تعافي هذه السوق من تداعيات الأزمة المالية العالمية.
وقاربت قيمة الصفقات التي شهدتها الأشهر العشرة الأولى من العام الماضي 49 مليار دولار متجاوزة نتائج السنة السابقة بأكلمها والبالغة 45 مليارا. ومن أبرز صفقات العام الماضي عملية استحواذ شركة "بيبسيكو" الامريكية على نسبة 66 % من شركة منتجات الألبان الروسية "فيم بيل دان" بقيمة 3.8 مليار دولار.
وثمة مسألة أخرى تشير إلى تعافي سوق الاندماج والاستحواذ الروسية، وهي ارتفاع عدد الصفقات ضمن قطاع الأعمال المتوسطة التي لا تزيد قيمة الصفقة فيها عن 250 مليون دولار.
ويرى محللون أن عمليات الاندماج والاستحواذ ستنشط في عام 2011 في قطاعات البناء ومبيعات التجزئة والصناعات الدوائية والمصارف. كما يتوقع أن تفضي عمليات الخصخصة المخططة للشركات العامة لزيادة عدد الصفقات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم