الروسي بروفودنيكوف يطعن في قرار فوز متحديه الملاكم الأمريكي برادلي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610559/

أعلن وكيل أعمال الملاكم الروسي روسلان بروفودنيكوف نية فريقه في تقديم طعن ضد قرار الحكام، بعد خسارته بالنقاط أمام متحديه الأمريكي تيم برادلي في النزال الذي أقيم بينهما يوم الأحد 17 مارس/ آذار، على لقب بطل العالم في الوزن المتوسط بحسب المنظمة العالمية للملاكمة.

أعلن فاديم كورنيلوف وكيل أعمال الملاكم الروسي روسلان بروفودنيكوف نية فريقه في تقديم طعن ضد قرار الحكام، بعد خسارته بالنقاط أمام متحديه الأمريكي تيم برادلي في النزال الذي أقيم بينهما يوم الأحد 17 مارس/ آذار، على لقب بطل العالم في الوزن المتوسط بحسب المنظمة العالمية للملاكمة.

وقال كورنيلوف في حديث لموقع "Sportbox.ru": "اعتقد بأن ما جرى يؤكد أن روسلان يواجه تحديات كبيرة، لقد حدث ما كان متوقعاً، بعد نزاله ضد ماوريسيو هيريرا، إذ خاض مرة أخرى نزالاً صعباً خسره بالنقاط أيضاً، ولكن كما رأينا عاد روسلان بعد هزيمته أمام هيريرا وحقق أربعة انتصارات بالضربة القاضية...لم يتوقع أحد أن يقدم روسلان هذا المستوى الرفيع، لأن برادلي يعد أفضل ملاكم في هذا الوزن في الوقت الحالي".

وأضاف: "روسلان يريد خوض نزال ثأري ضد برادلي، ولكني على ثقة بأن الأمريكي لن يوافق على مواجهة روسلان مرة أخرى، لأن ذلك سيكون خطأ كبيراً في مسيرة برادلي، واعتقد أن روسلان سينهي النزال لصالحه هذه المرة... لقد تحدثنا مع رئيس المنظمة العالمية للملاكمة، نريد تقديم اعتراض، بالرغم من أننا نعلم، كما هو معرف، أنه من الصعب تغيير قرار الحكام، ولكن سنقدم على ذلك لكي يعلم الجميع بإننا لسنا موافقين على نتيجة النزال".  

يذكر أن الحكام منحوا برادلي تفوقا طفيفا بعدد النقاط، على روسلان بروفودنيكوف، بواقع (115-112، 114-113، 114-113)، لينجح الأمريكي في الدفاع عن لقبه الذي حققه في يونيو/ حزيران الماضي، بفوزه على الفلبيني ماني باكياو.

وحقق برادلي (29 عاما) بهذا الفوز انتصاره الـ 30 دون أي هزيمة، منها 12 بالضربة القاضية،

في حين مني بروفودنيكوف (29 عاما)، بالهزيمة الثانية في مشواره بعد الأولى أمام المكسيكي-الأمريكي ماوريسيو هيريرا.